التوك شو: مجلس الوزراء: قانون المنتج المحلى له العديد من الإيجابيات التى تساند الصناعة.. أحمد موسى يعرض تعدى حرس مجلس الوزراء على سيدة.. عصام حجى: لا أفتخر أن يكون شعار مصر الحديثة "الحرب على الإرهاب"

الخميس، 29 أكتوبر 2015 04:49 ص
التوك شو: مجلس الوزراء: قانون المنتج المحلى له العديد من الإيجابيات التى تساند الصناعة.. أحمد موسى يعرض تعدى حرس مجلس الوزراء على سيدة.. عصام حجى: لا أفتخر أن يكون شعار مصر الحديثة "الحرب على الإرهاب" السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث قال سفيرنا السابق بنيودلهى أن الهند شريك تنموى هام لنا وزيارة الرئيس متعددة الأطراف وحل الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصرى ضيفا مع الإعلامى محمود سعد عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار".


سفيرنا السابق بنيودلهى: الهند شريك تنموى هام لنا وزيارة الرئيس متعددة الأطراف


قال السفير محمد حجازى مساعد وزير الخارجية، وسفير مصر فى الهند سابقاً، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الهند ذات بعد متعدد الأطراف، حيث يشارك الرئيس فى الدورة الثالثة لقمة قادة الهند وإفريقيا التى يشارك فيها 40 رئيس دولة وحكومة.

وأضاف "حجازى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على فضائية "الحياة" أن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا المحفل الهام فى الهند يتيح الفرصة للتواصل مع القادة الأفارقة المشاركين فيه، بجانب بحث أفق العلاقات المصرية الهندية المتنامية فى جميع المجالات، مشيرا إلى أن الهند وإفريقيا محفل هام جدا، حيث رسمت الهند لإفريقيا خط ائتمان فى حدود 5 مليارات دولار تقدم من خلاله دعم تنوى للقارة السمراء، ولكن حجم تبادل الهند التجارى مع إفريقيا وصل إلى 72 مليار دولار وهناك طموح فى وصوله إلى 100 مليار دولار.

وأوضح سفير مصر فى الهند السابق، أن مصر تعدد وتنوع من زيارات الرئيس الخارجية لتتصل بالعالم فى جميع توجهاته، لاسيما أن علاقاتنا مع الغرب يوازيها علاقات هامة بالشرق، وزيارة الهند تقع فى قلب هذا المحور للتحرك نحو الشرق، مشيرا إلى أن الهند تعد شريك تنموى هام جدا لمصر، علينا الاستفادة من التجربة الهندية.

مجلس الوزراء: قانون المنتج المحلى له العديد من الإيجابيات التى تساند الصناعة


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك تأكيدا داخل المجلس على الالتزام بتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى فى كافة المشتريات من أجل الاستخدام الأمثل للموارد والإمكانيات المحلية، ويجب على جميع الوزراء تفعيل هذا القانون، لأن له العديد من الإيجابيات التى ستكون عاملا مساندا كبيرا للصناعة المحلية والاحتياج لتطويرها حتى تتناسب مع السوق المحلية.

وأضاف "القاويش" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على فضائية "الحياة"، أن قانون المنتج المحلى له تأثير مباشر على خفض معدلات الاستيراد من الخارج، ويتيح أيضا فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات وإنشاء المصانع طالما هناك احتياج متزايد على المنتج المحلى، نافيا إصدار أى قرار للحد من عملية الاستيراد حتى الآن ولكن هناك خطوات من الممكن أن تكون إيجابية حيال المنتج المحلى والحد من استخدام المنتج المستورد.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك تأكيدات على تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث عرض وزير الإسكان اليوم خريطة تفصيلية للمرحلة الأولى من المشروع، وكان هناك تأكيد أن هذه العاصمة فى مرحلتها الأولى تبلغ عشرة آلاف و500 فدان وأن الاستثمارات فيها سيتم تغطيتها بالكامل من عائدات استثمارية دون تحميل موازنة الدولة أى أعباء، بالتوازى مع الاهتمام بتحديث الأساسية فى الصعيد والدلتا والمناطق الاستثمارية الجديدة.


الداخلية: سنحاسب جميع أفراد الأمن فى واقعة مجلس الوزراء "المؤسفة"


وصف اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، واقعة تعدى أحد أفراد أمن مجلس الوزراء على سيدة بــ"المؤسفة"، مشدداً على أنها جريمة تستوجب العقاب والوزارة ستتخذ كافة الإجراءات حيال مرتكبها، وتابع:" لا يجب أن يتم التعامل مع المواطنين بهذه الكيفية والصورة.. نحن نأسف تماماً لهذا السلوك المشين لا يجوز أن يصدر من رجل شرطة يحمى الناس وليس يعتدى عليهم.. ونحن نعتذر عنه".

وأضاف "عبد الكريم" فى اتصال ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية سيتخذ كافة الإجراءات تجاه الواقعة التى تمثل جريمة تعدى على مواطنة.

وشدد مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، على محاسبة باقى أفراد الأمن الذين كانوا يتابعون الواقعة دون تدخل، وتابع:" نعتذر عن السلوك السلبى.. والواقعة ستفحص إدارياً وقانونياً".

أحمد موسى يعرض تعدى حرس مجلس الوزراء على سيدة


عرض الإعلامى أحمد موسى، فيديو لتعدى حرس مجلس الوزراء على سيدة مصرية كانت تعمل على رفع شكواها للمسئولين، معتبرا ذلك جريمة مكتملة الأركان بالصوت والصورة يوجب التحقيق فيها من قبل الأجهزة الأمنية، مشدداً على أن أفراد الشرطة المشتركين فى الجريمة لا يمثلون الجهاز الذى يضحى بالآلاف من أبنائه فى سبيل حماية الوطن والشعب.

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلا: "رئيس الوزراء مطالب بالاعتذار للسيدة التى تم الاعتداء عليها لأنها تمثل الشعب المصرى كافة.. الضرب كان بمنتهى الوقاحة من هذا المفترى أمام الباب الرئيسى لمجلس الوزراء".

وشدد موسى على ضرورة أن تتبرأ الشرطة من أمثال هؤلاء المعتدين، قائلا: "ذلك يسىء لمئات الآلاف الذين يقدمون أرواحهم فداء وتأمينا للوطن.. عار عدم اتخاذ إجراء ضد المعتدين".


عصام حجى لمحمود سعد:لا أفتخر أن يكون شعار مصر الحديثة"الحرب على الإرهاب"


قال الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصرى، والمستشار العلمى لرئيس الجمهورية السابق عدلى منصور، "أشعر بالحزن حينما أرى دول العالم تتصارع وسعيدة ببيع الأسلحة لمصر، ولا يمكن أن أكون فخوراً حينما أجد شعار بناء مصر الحديثه هو الحرب على الإرهاب"، لافتاً إلى أن أمريكا دخلت العراق تحت هذا الشعار، والآن نرى إلى أين وصلت العراق.

وأوضح عالم الفضاء المصرى، فى حواره مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الأمن المصرى، يتمثل فى تحسين التعليم والصحة، والبنية التحتية، ومحاربة الجهل والفقر والمرض، قائلاً "كلامى ربما يغضب البعض، ولكن هل يعقل أن تكون أول استثماراتنا فى مدن جديدة وقناة سويس جديدة؟.. هل هذه أولوياتنا؟..إننى رأى استثمار تلك الأموال فى الجامعات حتى يكون الشباب أفضل ناس".

وأشار إلى أن العالم ينظر للشباب العربى كإرهابيين، لأن الحكومات العربية تتهمهم بالإرهاب والتعصب والتطرف، موضحاً أن الشباب محبط والإحباط أساس التعصب والناس المدرجون فى الجماعات المتشددة لا ينتموا إليها حبا فى هذه الجماعات بل كرهاً وعداءً فى الأنظمة الموجودة.

عصام حجى لـ"آخر النهار": المؤتمر الاقتصادى صور مصر كسوق.. وهذا ما أحزننى


أكد الدكتور عصام حجى، عالم الفضاء المصرى، أن مصر ليست أمة مغيبة والجميع يدرك مشاكل البلد ويدرك أن التعليم هو الحل، قائلاً: "كنت فى أشد الحزن وأنا أتابع المؤتمر الاقتصادى وأرى مصر سوقا وليست دولة تدعو للاستثمار فى مدن سياحية وملاهى ترفيهية، وتتجاهل الاستثمار فى قطاعات التعليم والصحة.. لسنا سوقا لاستهلاك البضاعة العالمية وليست هذه شطارة".

وأوضح عالم الفضاء المصرى، فى حواره مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الصين أصبحت دولة صناعية كبرى بفضل استثماراتها فى التعليم، وتدريب خبرات وأيدى عاملة ماهرة.

وطالب المستشار العلمى لرئيس الجمهورية السابق، الدولة بالإفراج عن الشباب المحبوسين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء، مؤكداً أن مصر تحتاج الرحمة قبل العدالة، حيث يمكن حل العديد من المشاكل والقضايا من خلال الرحمة، كما حدث فى العفو الرئاسى عن بعض الطلاب مؤخراً.

وقال: "القرارات الرومانسية هى الأهم فى حياة الإنسان، وأتمنى وأدرك تماماً أنه سيأتى اليوم الذى سيتخذ فيه الرئيس قرار الإفراج عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذى لم يشاركوا فى الدم وهذا طريق يجب سلوكه"، مضيفاً "أشعر بالخجل من تخاذل الوسط الجامعى فى الدفاع عن زملائهم المحبوسين، فلا يمكن السماح بحبس أستاذ أو مدرس واحد فى دولة بها 50% أمية، فهناك وسائل أخرى للعقاب".

وأشار المستشار العلمى لرئيس الجمهورية السابق، إلى أن توريث الوظائف فى الجامعات ظهر قبل ظهور فكرة توريث الحكم، وأنه لو لم نطبق العدالة الاجتماعية فى الجامعة لن نطبقها فى أى مكان، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن مصر تعانى من نزيف حاد فى العقول بسبب الفصل التعسفى من الجامعات.

وقال العالم المصرى، "أحب كل شىء فى مصر، ولا أتمنى أن يؤخذ كلامى كمعارض، وفضلت قول هذا الكلام داخل مصر وليس فى خارجها لأننى أرى أن الناس بحاجة إلى سماع كل الأصوات، رغم المشهد المصرى المقلق وثقافة الحب المشوهة على مستوى الدولة والأفراد، وإذا أحببنا بلدنا حباً صادقاً وليس حباً دعائيا فى كلام الأغانى سنستطيع التحاور مع بعضنا البعض".

وعن اكتشاف المياه بكوكب المريخ قال عالم الفضاء المصرى، إنه تم التوصل إلى أن المياه كانت موجودة على سطح المريخ فى صورة سائلة لمليارات السنين، موضحاً أن اكتشاف الكواكب يهدف أساسا لفهم تطور الأرض وفهم الإنسان للكوكب الذى يعيش فيه ضماناً لتطوره وبقائه، مؤكداً أن أمن الدول مربوط بفهم تلك التغييرات المناخية.



موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: دعوة إيران لمفاوضات سوريا تأتى بعد مفاوضات مع السعودية.. وتمثل تحولا أمريكيا كبيرا.. ماكينة التجسس البريطانية تتكلف 2 مليار إسترلينى

الصحف الإيرانية: إيران تستعد لانتخابات تشريعية ومنافسة شرسة مع المتشددين.. وبدء تصدير السجاد اليدوى الإيرانى إلى "أمريكا" العام المقبل.. وظريف يتوقع رفع العقوبات خلال الشهرين المقبلين

الصحف الأمريكية: نورثروب تفوز بعقد تصنيع طائرات عسكرية تعزز الهيمنة الأمريكية.. استخدام تراب الماس لتبريد الأرض.. سجن قس كاثوليكى35 عاما فى بيرو لاغتصابه طفلا.. واشنطن تدرس نشر طائرات أباتشى فى العراق

الصحف الإسبانية: مدريد تهدد كتالونيا بتطبيق القانون ضد الوثيقة الجديدة لاستقلال الإقليم.. ملك إسبانيا يطالب باستجابات دولية لمكافحة الإرهاب.. ووثيقة كتالونيا توحد الحكومة والمعارضة الإسبانية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة