رواد مواقع التواصل يحتفون بقرار خالد صلاح بعدم الظهور مع ريهام سعيد الليلة وبيان النهار حول التحقيق معها وتعليق إذاعة "صبايا الخير".."تحديث"

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 04:08 م
رواد مواقع التواصل يحتفون بقرار خالد صلاح بعدم الظهور مع ريهام سعيد الليلة وبيان النهار حول التحقيق معها وتعليق إذاعة "صبايا الخير".."تحديث" قناة النهار
كتب خالد إبراهيم و ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى إعلان الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع عن عدم الظهور مع ريهام سعيد فى لقاء تلفزيونى اليوم الجمعة عبر فضائية النهار، على خلفية الضجة التى أثارتها الأخيرة بعد نشر صور خاصة لفتاة المول، ترحيباً كبيراً فى مختلف مواقع التواصل الاجتماعى.

اليوم السابع -10 -2015

وأعلن خالد صلاح عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن قناة النهار ستتخذ موقفاً قوياً ضد ريهام احتراماً لمشاعر المصريين قائلاً "لن أظهر الليلة مع ريهام. النهار ستعلن موقفا قويا احتراما للناس".

نشطاء ومتابعون رحبوا بإعلان خالد صلاح عدم الظهور مع ريهام سعيد، مشددين على أنه موقف محترم، وأن ريهام سعيد كتبت نهايتها بيدها، بعد اختراقها لخصوصية الفتاة التى تعرضت للتحرش بأحد مولات مصر الجديدة.

وتعرضت الإعلامية ريهام سعيد لهجوم شديد على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب حلقتها من برنامج "صبايا الخير" ، والتى استضافت فيها سمية عبيد المعروفة بفتاة المول ، والتى ادعت أن فريق اعداد البرنامج قام بسرقة صور خاصة من هاتفها المحمول أثناء استضافتها وإذاعتها بالبرنامج ، لتحكى عن واقعة التحرش التى تعرضت لها ، الأمر الذى دفع القناة الخميس الماضي للإعلان عن استضافة الإعلامي خالد صلاح لريهام سعيد للحديث عن الأزمة .

و رحب نشطاء بإعلان رئيس جريدة تحرير اليوم السابع ، مشددين علي أنه موقف محترم ، وأن ريهام سعيد كتبت نهايتها بيدها ، بعد اختراقها لخصوصية فتاة المول .

عفاف عمار إحدى الناشطات أشادت بموقف صلاح في اعتذاره عن حلقة ريهام قائلة " يعتذر خالد صلاح عن لقاء ريهام سعيد.. قناة النهار ستأخذ موقف احتراما للجمهور بالسلامة يا حلوة".

وغرد العديد من النشطاء عبر هاشتاج" ريهام ماتت" الذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً في الترند المصري للترحيب بقرار إلغاء الحلقة ، متوقعين وقف برنامجها عبر فضائية النهار بشكل كامل ، فقال أحدهم " خالد صلاح بيعتذر عن الظهور مع ريهام سعيد النهاردة وبيقول أن النهار هتاخد موقف قوى احتراما للناس ريهام ماتت" .

ومن جانبها رحبت يسرا الليثى زوجة لاعب كرة القدم أحمد حسام ميدو المدير الفنى لنادى الإسماعيلى بموقف صلاح ، معيدة نشر تغريدته ومعلقة " ايوه كده ".

وأشادت يارا إمام الناشطة بموقف رواد نشطاء تويتر في الضغط بخصوص هذه الواقعة لاتخاذ موقف بها ضد ريهام سعيد قائلة " كل الرعاه سحبوا اعلانتهم من برنامج صبايا الخير و خالد صلاح تراجع عن استضافته ليها و النهار هاتخد موقف كل ده من "شوية العيال اللي على تويتر".

الصحفى محمد الجارحى أعاد نشر تدوينة الكاتب الصحفى خالد صلاح وعلق عليها عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر " كده ريهام ماتت ومش هتطلع مع خالد صلاح والنهار هتعلن وقف البرنامج ".
وكان البرنامج قد واجه خلال الأيام القليلة الماضية هجوما من مواقع التواصل الإجتماعي ، ودعوات بالمقاطعة ، ورغم أنها ليست المرة الأولى التى يطالب فيها البعض بوقف البرنامج ، إلا أن تلك المرة شهدت تطورا كبيرا وصل إلى حد المطالبات القوية بمقاطعة الشركات المعلنة للبرنامج الأمر الذى لاقى ترحيب وإقبال من جمهور مواقع التواصل الإجتماعي .

رواد تلك المواقع وجدوا رسائل للشركات المعلنة عبر صفحاتهم الرسمية ، حيث جاء فى نص الرسالة "نظرا لقيام شركتكم برعاية برنامج صبايا الخير والذي خالف ميثاق الشرف الصحفي ، أعلن أنى مقاطعة شراء جميع منتجاتكم حتى يتم إعلان توقفك شركتكم عن رعاية هذا البرنامج المسيئ"

من جانبها أعلنت أكثر من 10 شركات خلال الـ 24 ساعة الماضية ، انسحابها من البرنامج وأنها غير مسئولة عن محتواه ، فيما أعلنت مجموعة أخرى من الشركات عن نيتها للإنسحاب .

حيث أعلنت شركات مثل "بامبرز" و"يفي بيبي" و"فيتراك" و" ألو إيفا" عدم مسئوليتها عن محتوى أى من البرامج التى تقوم بإذاعة إعلاناتها علي قنواتها ، مؤكدين أنهم أوقفوا رعايتهم للبرنامج .
كما انضمت لهم شركات مثل دوف ، وداوني ، وبرسيل ، وفاتيكا" في حين جاء رد فعل شركة شيبسي متوافق مع أغلبية عظمى ممن طالبوا بوقف البرنامج ومقاطعته ، حيث أكدت أن قرار وقف إعلاناتها على البرنامج هو قرار مأخوذ سلفا ، وأنها أعلنت عنه بعد كم الرسائل التى أرسلت إليهم .

وفى استجابة أعلنت قناة النهار في بيان صحفي أنها قامت بإلغاء الحلقة التي كان مقرر عرضها الجمعة ، وقالت في البيان "قررت شبكة تليفزيون النهار إلغاء حلقة اليوم بين الإعلامي خالد صلاح والإعلامية ريهام سعيد ، كما قررت تعليق إذاعة برنامج صبايا الخير وفتح تحقيق موسع بشأن الحلقه المثار بسببها الجدل ، كما تؤكد شبكه تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقه المذكوره وتؤكد على احترامها لكل سيده وفتاه من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم وتؤكد ان كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رؤسنا سنظل نحترمهم ونقدرهم ، نعتذر للجميع مره اخرى"

وجاء قرار قناة النهار بوقف البرنامج احتراما للمشاهد المصري والعربي ، وإلتزاما بما عاهدت به القناة مشاهديها ، بتقديم المحتوى اللائق له ، بشكل يتناسب مع قيم وعادات المصريين "


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح عبر "تويتر": ليس لدى معلومات عن سير التحقيقات مع ريهام سعيد لأن ذلك ليس من اختصاصى فى "النهار" لكننى أثق فى عدالة علاء الكحكى واحترامه للمهنة وللناس

- شبكة تليفزيون النهار تلغى حلقة اليوم بين الإعلامى خالد صلاح و ريهام سعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة