رئيس "الطرق والكبارى" يعلن تشكيل 9 مجموعات عمل للتعامل مع السيول المتوقعة.. مزودة بمعدات رفع وشفط المياه ورصد لأماكن التجمع المتكرر.. ويؤكد: الرئيس كلفنا برفع حالة الطوارئ لسرعة فتح الطرقات

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 03:46 ص
رئيس "الطرق والكبارى" يعلن تشكيل 9 مجموعات عمل للتعامل مع السيول المتوقعة.. مزودة بمعدات رفع وشفط المياه ورصد لأماكن التجمع المتكرر.. ويؤكد: الرئيس كلفنا برفع حالة الطوارئ لسرعة فتح الطرقات اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، تشكيل 9 مجموعات عمل على مستوى الجمهورية للتعامل مع السيول المتوقعة، بحيث تكون كل مجموعة مجهزة بالمعدات لسحب وشفط أى سيول تغلق الطرق، لافتا إلى أن الهيئة أجرت صيانة شاملة لمخرات السيول الموجودة على الطرق، بالأخص طرق محافظات سيناء والبحر الأحمر.

تشكيل 9 مجموعات عمل


وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم تشكيل 4 مجموعة عمل فى جنوب سيناء، و3 مجموعات فى البحر الأحمر، ومجموعتين فى الصعيد، لافتا إلى أن تلك المجموعات مكلفة بالتحرك الفورى اثناء سقوط أى سيول أو أمطار غزيرة، بحيث يتم فتح الطرق التى تغمرها المياه بشكل عاجل أمام حركة المرور.

الهيئة تستعد لموسم الشتاء


وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة استعدت لموسم الشتاء جيدا، وتم إجراء صيانة شاملة لمخرات الصيانة وإصلاح المغلق منها، مشيرا إلى أن مجموعات العمل مزودة بالمعدات التى تساعدها لشفط ورفع المياه من على الطرق أمام حركة المرور، كما أن هذه الجموعات تتحرك للتعامل مع مخرات السيول لأنه خلال زيادة كمية الأمطار على الطرق مع الرمال فأنها لا تعمل بشكل جيد.

يتم التنسيق مع شركات النيل للطرق أثناء سقوط السيول


وأوضح اللواء ترك، أنه يتم رصد للمواقع تتجمع فيها أمطار السيول على الطرق بشكل متكرر، من أجل التعامل معها بشكل سريع حالة سقوط الأمطار، لافتا إلى وجود تنسيق مع شركات النيل للطرق للمساعدة فى حالة الحاجة أثناء سقوط السيول، مستطردا: "يوجد تنسيق بين الهيئة وشركات النيل للطرق التابعة للشركة للطرق وشركات المقاولات العاملة على الطرق لتقديم أى دعم مطلوب".

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى أنه يوجد تكليف من رئيس الجمهورية ووزير النقل بالاستعداد التام إعلان حالة الطوارئ من أجل سرعة التعامل مع السيول المتوقعة، وفتح الطرق التى يتم إغلاقها أمام حركة المرور، مع المرور المستمر على الطرق ومخرات السيول للتأكد من جاهزيتها، مشيرا إلى أن الهيئة اتخذت كل استعداداتها لمواجهة السيول المتوقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة