معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الـ34

السبت، 31 أكتوبر 2015 06:00 م
معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة الـ34 هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن معرض الشارقة الدولى للكتاب أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة الثلاثين، التى تقام فى الفترة ما بين 24 نوفمبر المقبل، والتى تشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتى، وجائزة أفضل كتاب عربى، وجائزة أفضل كتاب أجنبى، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر.

ويهدف المعرض من خلال هذه الجوائز السنوية، التى تقدم برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل فى مجال عمله واهتمامه، وقدموا إلى المثقف أعمالاً ترتقى بفكره وتعزز معرفته.

وقال أحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "دأب معرض الشارقة الدولى للكتاب على تكريم المؤلفين المبدعين ودور النشر المميزة، ممن يرفدون مكتبات القراء بأفضل الإصدارات، سواءً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وذلك فى إطار رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المحفزة لكل صاحب إبداع، كى يقدم المزيد، ويساهم فى إحداث تأثير إيجابى بمجتمعه".

وأكد "العامرى"، أن الجوائز التى يقدمها المعرض تعد بمثابة تقدير لأصحاب الجهود المخلصة الذين يعملون على جعل الكتاب فى مقدمة اهتمامات الشعوب وأولوياتها، لأن المجتمعات القارئة تتطور بشكل أسرع وأفضل من تلك التى لا يعرف الكتاب فيها طريقاً إلى أيدى أبنائها، مضيفاً أن لجنة اختيار الفائزين بجوائز الدورة 34 بذلت جهداً كبيراً فى انتقاء أكثر الأعمال المتقدمة تميزاً، لتمنحها التقدير المستحق.

ونال جائزة أفضل كتاب إماراتى لمؤلف إماراتى فى مجال الإبداع، الكاتب حارب الظاهرى عن روايته "الصعود إلى السماء" الصادرة عن اتحاد كتَاب و أدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتى فى مجال الدراسات، الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه "مسرح القضية الأصلية - البنية الفكرية فى مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمى" الصادر عن مؤسسة الانتشار العربى فى لبنان.

كما فازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندى للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى National Book Trust من الهند.

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتى مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن فى الإمارات" من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر فى دبي، فيما فاز الكاتب على أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتى مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر فى أبوظبى.

وذهبت جائزة أفضل كتاب عربى فى مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة فى الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبى خيالى، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبى واقعي، الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers.، وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل.


موضوعات متعلقة..


كارثة أثرية وأخلاقية.. تدمير حديقة الأسماك بالأسمنت الأسود.. طمسوا المعالم التاريخية والشعاب المرجانية النادرة.. وتركوا الحوائط والأحواض مرصعة بالألفاظ النابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة