الصحف البريطانية: سوريا على شفا كارثة إنسانية صحية تهدد المنطقة وأوروبا.. مشاركة روسيا فى الحرب السورية يدفعها فى مواجهة جديدة مع تنظيم القاعدة.. دول الخليج تعد لرد عسكرى على التدخل الروسى فى سوريا

الأحد، 04 أكتوبر 2015 01:43 م
الصحف البريطانية: سوريا على شفا كارثة إنسانية صحية تهدد المنطقة وأوروبا.. مشاركة روسيا فى الحرب السورية يدفعها فى مواجهة جديدة مع تنظيم القاعدة.. دول الخليج تعد لرد عسكرى على التدخل الروسى فى سوريا أحداث سوريا
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إندبندنت أون صنداى:
سوريا على شفا كارثة إنسانية صحية تهدد المنطقة وأوروبا
1


حذرت الصحيفة أن سوريا على شفا كارثة صحية بسبب انتشار الأمراض الوبائية، مثل التيفود والإسهال المزمن وغيرها من الأمراض الخطيرة مثل الالتهاب الوبائى الكبدى، وهو ما يشكل تهديدًا على المنطقة ربما يمتد إلى أوروبا.

ونقلت الصحيفة البريطانية، الأحد، عن جون آشتون رئيس كلية الصحة العامة فى المملكة المتحدة، وصفه للوضع بأنه تطور لـ"عاصفة كاملة" من انتشار الأمراض، مع تحرك أعداد كبيرة من الناس الفارين من الحرب الأهلية يرافقه انهيار فى مجال الرعاية الصحية فى البلاد وأنظمة الصرف الصحى.

وأشار إلى انتشار مرض التيفود الشهر الماضى، فى مخيم اليرموك بدمشق، الذى كان قبل الحرب ضاحية نابضة بالحياة تقارن بحى نوتينج هيل فى لندن. وتقول الصحيفة إن أطفال المخيم، الذى يسيطر عليه تنظيم داعش ويقع تحت حصار القوات الحكومية، يأملون من عشب الأرض ويشربون ماء من المصارف.

ودعت الأمم المتحدة إلى تسهيل الوصول إلى مخيم اليرموك مع عثور الفرق الصحية التابعة لها على أدلة متزايدة لانتشار الأمراض المعدية. كما حذر آشتون من انتشار الكوليرا والسل، مشيرا إلى أن 60% من الوحدات الصحية معطلة وتعانى نقص أدوية ودم.

الصنداى تليجراف:
مشاركة روسيا فى الحرب السورية يدفعها فى مواجهة جديدة مع تنظيم القاعدة
2


قالت صحيفة الصنداى تليجراف إن قرار روسيا خوض عمار الحرب الفوضوية فى سوريا، يهدد بدفع المزيد من المسلحين فى أحضان تنظيم القاعدة الذى يتمتع بقوة داخل البلاد.

وتضيف الصحيفة البريطانية أن جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة فى سوريا، والتى بقيت على تواجدها فى الصراع من خلال الاندماج مع حركة أوسع نطاقا من أولئك المتمردين الذين حملوا السلاح ضد الرئيس بشار الأسد، تعد حاليا واحدة من أقوى اللاعبين فى الفوضى التى تسود سوريا.

وتشير إلى أنه بينما يجرى تصوير دعم روسيا عسكريا للرئيس السورى باعتباره غزوا، فإن جبهة النصرة وغيرها من جماعات التمرد تقول إنهم يريدون استحضار الغزو السوفيتى الطويل وغير الناجح لأفغانستان، وهى المعركة التى برز ونشأ خلالها تنظيم القاعدة. مشيرة إلى أن مقاتلى القاعدة يسترجعون الجهاد الأفغانى واعدين بتحويل سوريا إلى مقبرة للروس.

وفى مقابلات مع الصحيفة، أعرب متمردون يقاتلون مع جماعة "جيش الفتح، الائتلاف الذى يضم عناصر جبهة النصر وأحرار الشام، عن غضب كبير بين صفوفهم تجاه استهداف الغارات الجوية الروسية لمواقعهم والتسبب بقتل العشرات من المدنيين"، حسب زعمهم.

الجارديان:
دول الخليج تعد لرد عسكرى على التدخل الروسى فى سوريا
3


قالت الصحيفة إن دول الخليج تخطط لرد عسكرى مع التدخل العسكرى الروسى فى الحرب السورية، لمواجهة الجماعات الإرهابية المتزايدة داخل البلاد ودعم الرئيس بشار الأسد.

وأشارت الصحيفة فى تقرير، الأحد، إلى أن استهداف الغارات الجوية الروسية لمواقع الجماعات المتمردة فى سوريا، أثار غضب بلدان الخليج التى تسعى للإطاحة بالرئيس بشار الأسد. ونقلت عن محللين أن السعودية وقطر وتركيا من المرجح أن تزيد الدعم العسكرى للجماعات المناهضة للرئيس السورى.

وتركز الرياض دعمها على المتمردين فى الجنوب، بينما يركز حلفاؤها قطر وتركيا طالما دعموا المتمردين فى الشمال، بما فى ذلك الميليشيات الإسلامية المحافظة مثل أحرار الشام.


موضوعات متعلقة..



الصحف الأمريكية:تصريحات شكرى لـ"العربية" إشارة جديدة على العلاقات الدافئة مع روسيا..الولايات المتحدة تتصدر دول العالم فى عدد حوادث إطلاق النار..والفاتيكان يطرد كاهنا بعدما كشف عن ميوله الجنسية الشاذة


الصحافة الإسبانية: بوتين يواصل عملياته العسكرية فى سوريا متحديا الانتقادات.. رئيس الحكومة الإسبانية: الأسد لابد من أن يرحل.. سوريا لعبة بوتين الجديدة بعد أوكرانيا المحفوفة بالمخاطر

صحافة القاهرة: الديب يبحث عن ثغرة لنجلى مبارك.. خطة زكى بدر لتصفية المحافظين.. وزير القوى العاملة لـ"الأهرام": فرص عمل لائقة لجميع المؤهلات قريبا.. المصرى اليوم تفتح "الصندوق الأسود" للأزمة الاقتصادية


- التوك شو:الاتصالات: خدمة الإنترنت جيدة ولكنها ليست على المستوى المطلوب.. عبد الرحيم على:جزم رموز الوطنى أشرف من قيادات ثورة يناير.. الإبراشى يعرض فيديو سب الإخوان له فى نيويورك.. معلقًا:أعتز وأفتخر به


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة