الأحزاب تحث الجاليات المصرية على المشاركة بالانتخابات..المصريين الأحرار يبدأ حملات تعريف بطبيعة الدوائر وأسماء مرشحيه..والوفد يجهز فعاليات تحفيزية..وتيار الاستقلال والمؤتمر يعتمدان على لجانهما بالخارج

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:00 م
الأحزاب تحث الجاليات المصرية على المشاركة بالانتخابات..المصريين الأحرار يبدأ حملات تعريف بطبيعة الدوائر وأسماء مرشحيه..والوفد يجهز فعاليات تحفيزية..وتيار الاستقلال والمؤتمر يعتمدان على لجانهما بالخارج أرشيفية لانتخابات
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت الأحزاب مع الجاليات المصرية، من أجل حثهم على المشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقرر بدؤها على مرحلتين حسبما أعلنت اللجنة العليا، وبدأت بعض الاحزاب حملة تعريف المقيمين بالخارج على الدوائر وأسماء المرشحين وبرامجهم وأهدافهم.

المصريين الأحرار: نتواصل مع الجاليات المصرية بالخارج لحثهم على المشاركة فى الانتخابات
فى البداية قال نادر الشرقاوى أمين لجنة حزب المصريين الأحرار فى الخارج، إن أعضاء الأمانة العامة حزب المصريين الأحرار، والمتواجدين بالخارج حاليًا بدءوا فى عملية الاتصال بالجاليات المصرية فى عدة دول كأمريكيا والمملكة المتحدة، وكندا وأستراليا ودول الخليج، لحثهم الجاليات على المشاركة والتصويت فى الانتخابات البرلمانية.

وأوضح الشرقاوى لـ"اليوم السابع" أن أعضاء الأمانة العامة قاموا بتعريف الجاليات المصرية باسم مرشحين الحزب وبرنامجه وأهدافه، مشيرًا إلى أن أغلب المتواجدين فى الخارج لا يعرفون طبيعة تقسيم الدوائر وأسماء المرشحين.

وبسؤال أمين لجنة حزب المصريين الأحرار فى الخارج وعدد المقرات التى يمتلكها الحزب، أكد أن الحزب لا يمتلك أى مقرات لأن القانون يمنع ذلك، مشيرًا إلى أن الحزب يعتمد على أعضائه فى التواصل مع المصريين المقيمين بالخارج.

الوفد: فعاليات بالخارج لتحفيز المصريين على المشاركة بالانتخابات البرلمانية
وبدوره قال اللواء سفير نور مساعد رئيس الوفد، إن حزب الوفد جهز مجموعة من الفعاليات للخارج سيبدأ فيها خلال أيام لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف نور فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب لديه مكاتب فى الخارج وهى من ستقوم بعمل تلك الفعاليات، وتؤكد للجاليات المصرية فى الخارج أهمية الانتخابات البرلمانية المقبلة.

المؤتمر:لدنيا 10 مقرات بدول أجنبية وعربية ونسعى لحشد أصوات المصريين لصالحنا
وفى سياق متصل قال اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، إن الحزب لديه 10 مقرات بالخارج، فى عدة دول عربية وأجنبية كالسعودية والكويت والإمارات وكندا، مشيرًا إلى أن الحزب على تواصل دائم بهم.

وأوضح راضى لـ"اليوم السابع" أن الحزب يسعى من خلال تواصله مع مكاتبه، حشد أصوات المصريين المقيمين للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، والتصويت لصالح حزب المؤتمر بالخارج.

تيار الاستقلال: نتواصل مع لجاننا بالخارج لحث المصريين على المشاركة بالبرلمان

وفى السياق ذاته قال مدحت نجيب، عضو المكتب الرئاسى لتيار الاستقلال، إن التيار سيتواصل عبر عدد من لجانه فى الخارج مع الجاليات المصرية لمناقشة خطورة وأهمية البرلمان المقبل وتحفيزهم على المشاركة فى الانتخابات.

وأضاف عضو المكتب الرئاسى لتيار الاستقلال، لـ"اليوم السابع" أن التيار قام خلال الفترة الماضية بالعديد من الجولات الخارجية وبحث مع المصريين فى الخارج أهمية البرلمان المقبل، وضرورة أن يكون هناك إقبال كثيف للمصريين فى الخارج فى الانتخابات البرلمانية.

حزب الإصلاح والنهضة: جاليات مصرية بالخارج أكدت لنا مشاركتها بفعالية فى الانتخابات
وقال الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الاصلاح والنهضة، إن الحزب تواصل خلال الأيام الماضية مع عدد من المصريين بالخارج المتواجدين فى الدول الأوروبية، وحثهم على المشاركة الفعالة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف نبيل فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب استخدم وسيلتى الاتصالات الهاتفية وكذلك وسائل التواصل الاجتماعى، وأكد مجموعة كبيرة من الجاليات المصرية المتواجدة فى الخارج أنهم سيشاركون فى الانتخابات بمجرد فتح باب التصويت فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة