السبسى: موقف مصر من الأزمة السورية "حكيم".. ولا نؤيد الضربات العسكرية

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:43 م
السبسى: موقف مصر من الأزمة السورية "حكيم".. ولا نؤيد الضربات العسكرية الباجى قائد السبسى رئيس تونس
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الباجى قائد السبسى رئيس تونس، إن المشهد فى سوريا تغير تغييرًا جوهريًا بعد أن تدخلت روسيا بثقلها وبموقف أكثر جرأة، متابعًا:"الآن ثمة ضيف جديد فى القضية السورية والمنطقة وهو إيران".

وأضاف "السبسى"، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه يجب على العرب أن يعوا أن إيران أصبحت موجودة فى المنطقة ويتعاملوا معها بموضوعية وجدية، موضحًا أنه من الملاحظ والمؤسف أن كل الأطراف بمن فيهم الأمريكان والروس وإيران وغيرها يلعبون فى سوريا بينما العرب غائبون.

وتابع السبسى: "لا نبادر بحل فى الأزمة السورية إلا بعد التوفيق بين الأطراف المتداخلة خاصة العرب وهذا لم يتحقق بعد".

ولفت السبسى إلى أن موضوع الأسد لم يعد هو الأمر الجوهرى فى القضية السورية ولكن الخروج من الأزمة هو الأهم، مشيرًا إلى أن الأسد مسئول مسئولية كبرى عن تدهور الوضع فى بلاده.

وأوضح السبسى أن داعش تتقدم فى سوريا وليبيا، وأن مقاومة التنظيم الإرهابى ليست إيجابية بسبب سوء التنسيق، مردفًا: "موقف مصر من الأزمة السورية حكيم ونحن لا نؤيد الضربات العسكرية".

وأكد رئيس تونس أنه لا يوجد خلاف بين تونس والإمارت، مضيفًا أن علاقته الشخصية مع الشيخ زايد كانت جيدة لأنه كان رجلاً حكيمًا، وثمة بعض الحسابات الشخصية مع الإمارات التى تجاوزتها تونس، موضحًا أن الحديث عن تقليص الاستثمارات الإماراتية فى تونس شائعات.

واستطرد: "تدخلنا فى التحالف الدولى ضد داعش لأن الوضع على الأرض قرر ذلك ونقاومهم منذ زمن"، متابعًا: "مشاركتنا فى التحالف الدولى ضد داعش ليس بالضرورة أن يكون عسكريًا ولكن لدينا تعاون معلوماتى وأشياء أخرى".


موضوعات متعلقة..


- السبسى: ليبيا تعانى من الميليشيات ومصر وتونس جاهزتان لمواجهة الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة