"القابضة للمياه": مشروعات جديدة على ضفاف النيل لإنتاج مياه عالية الجودة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 08:01 م
"القابضة للمياه": مشروعات جديدة على ضفاف النيل لإنتاج مياه عالية الجودة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضه لمياه الشرب والصرف الصحى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تطوير ونقل تكنولوجيا الترشيح الطبيعى من ألمانيا إلى مصر.. من خلال مشروع بحثى تطبيقى بين قطاع البحوث بالشركة وجامعتى قناة السويس ودرسدن التطبيقية بألمانيا وشركة أركاديس العالمية.

وأضاف ممدوح رسلان، فى تصريحات صحفية، أنه تم تنفيذ وتشغيل العديد من مشروعات الترشيح الطبيعى لضفاف الأنهار فى محافظات الوجه القبلى "بنى سويف، المنيا، قنا" لإنتاج مياه شرب عالية الجودهة وجار إعداد خطه لتعميم التكنولوجيا فى المواقع، التى تتوافر فيها الشروط والمعايير على المستوى القومى.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن هذا المشروع يهدف لإنتاج مياه شرب نقية ذات جودة عالية وبتكلفة محدودة، وهذه التكنولجيا ستوفر كثيراً في تكاليف الإنتاج، وتوافر مورد مائى آمن من التلوث.

وأكد رسلان أن تنفيذ المشروع فى قنا بدأ بحفر بئر إنتاجى فى محطة دشنا على بعد 30 مترا من نهر النيل أدى إلى وصول مياه نهر النيل إلى المستهلكين بجودة عالية ومطابقة للمواصفات، وتم الاستفادة من هذا البئر عند سقوط سيول على قنا وارتفاع العكارة، حيث كانت مياه البئر جيدة وصحية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عبد الفتاح

جهود مشكورة ونرجو المزيد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر عبد الفتاح

جهود مشكورة ونرجو المزيد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حقى

مشروع فاشل ونتائج تحليل المياه غير مطابق .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة