خالد صلاح: تيار الإسلام السياسى يميل إلى العنف وفرض الرأى والهيمنة

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 10:46 م
خالد صلاح: تيار الإسلام السياسى يميل إلى العنف وفرض الرأى والهيمنة الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن حركة تيار الإسلام السياسى دائما تميل إلى العنف، والعنف قائم فى الضمير العام للتيار، خاصة عندما يحتشد أعضاءه، لافتا إلى أن الأغلب عندهم العنف وفرض الرأى وهيمنة منطق القوة، لأنهم يفهمون أن تاريخ هذا الدين هو تاريخ من العنف.

وأضاف خالد صلاح، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن تيار الإسلام السياسى تربى على أن الإسلام يجب أن يفرض إرادته، وهناك تفسيرات لبعض الآيات القرآنية يفسرها التيار بطريقته، بصرف النظر عن قبول الجموع لما يتصور هو أنه الإسلام.

ولفت رئيس تحرير "اليوم السابع" إلى أن ما حدث مع الإعلاميين فى نيويورك خاصة مع يوسف الحسينى، يبين أن التيار لم يختر حتى محاولة إقناع "الحسينى" بشىء ويدعوه إلى الهداية من وجهة نظر التيار، ولكن كل ما سيطر عليه وقتها هو العنف، ومنطق القوة، وأنه يجب أن تعلو كلمة "رابعة" فوق الجميع، وحدث الاعتداء على الإعلامى بالطريقة التى تمت.

وأوضح خالد صلاح أن الإسلام السياسى دائما ما يفكر فى الدماء وإتاحة الفرصة والتعايش، ودائما ما يأخذ المسار السياسى من تصور واحد؛ وهو أن ما يجرى من التيار من ديمقراطية وحريات ودولة قانون ما هو إلا وسيلة للوصول إلى السلطة، وعندما يصل ينقلب إلى أصله.

وتابع خالد صلاح: "رأينا هذا من الإخوان فى البداية عندما ظهروا بتصريحات عن الديمقراطية، وحب الفن، وغيره ذلك من هذه التصريحات، وعندما تولوا السلطة رأيناهم ضد حقوق الإنسان، ويستخدمون القتل، وضد المظاهرات، واللجوء إلى بيع الدولة، وغيرها من سلسلة الجرائم التى ارتكبوها".

وأشار الكاتب الصحفى خالد صلاح، إلى أن حزب النور لم يحترم "تحية العلم" والوقوف له داخل البرلمان المصرى، ولم يوجد لديهم هذا المنطق الوطنى، وأن كل السلوك الذى حدث واستمرار نفس الأخطاء من حزب النور والتيار السلفى يقول بوضوح شديد أنه ليس هناك أمل، مضيفًا "أنت ممكن تمدله إيدك.. لكن هو لا، لاسيما أن مفهوم الوطن لديه غير الذى عند الشعب، فيجب ألا ننسى ذلك".


موضوعات متعلقة :


بالفيديو..خالد صلاح: إرادة الجيش المصرى حققت نصر أكتوبر وحافظت على استقرار الدولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كابوس

انتو مش وراكو شغلانة غير الحزب اللي عملكوا كابوس تناموا وتصحوا عليه قابض كام يا....صلاح

هترحوا من ربنا فين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة