رئيس المصرية للاتصالات: تصريحاتى بشأن تخفيض البنية التحتية شابها عدم الدقة

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:23 م
رئيس المصرية للاتصالات: تصريحاتى بشأن تخفيض البنية التحتية شابها عدم الدقة اسامة ياسين الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس اسامة ياسين الرئيس التنفيذى للشركة "المصرية للاتصالات"، أن التصريحات الخاصة بتخفيض تأجير البنية التحتية شابها عدم الدقة، وذلك ردا على بيان النقابة المستقلة للعاملين بقطاعات الشركة المصرية للاتصالات "القاهرة شرق سابقا"، و التى استنكرت بها تصريحات الرئيس التنفيذى بشان تخفيض قيمة البنية التحتية لشركات المحمول رغم اغلاق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لهذا الملف بحسب قولهم.

وأضاف ياسين فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لا يوجد لدى ادارة الشركة المصرية للاتصالات سوى هدف واحد، هو تحقيق مصلحة العملاء وتعظيم ثروة المساهمين، ولذلك فهى تسعى جاهدة للتفاوض من أجل الوصول إلى أفضل الحلول التى تصب فى صالح الشركة وعملائها الكرام، وكذلك الحفاظ على حقوق العاملين بها.

وأوضح الرئيس التنفيذى للشركة بشأن ما يتعلق بسنترال الأوبرا، أن إدارة الشركة تعمل على قدم وساق من أجل عودة العاملين إلى مقر عملهم سريعا، لكن الأولوية القصوى لدى الإدارة هى الحفاظ على أرواح العاملين، وضمان سلامة المبنى وجاهزيته لعودة الموظفين والعاملين.

كانت النقابة المستقلة للعاملين بقطاعات الشركة المصرية للاتصالات "القاهرة شرق سابقا" قد استنكرت أمس، ما وصفته بتصريحات الرئيس التنفيذى المهندس أسامة ياسين فيما يخص ايجار البنية التحتية والذى صرح به فى احدى الصحف، بأنه ذكر أن مفاوضات تخفيضات تأجير البنية التحتية ما زالت قائمة، ولم يتم غلقها، وقد رحبت النقابة من قبل فى بيان سابق لها بتصريحات الوزارة بإغلاق الملف الخاص بتخفيض قيمة أسعار التراسل الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات لشركات المحمول.

وأكدت النقابة فى بيان، أن أى اتفاقيات يجب أن تصب فى صالح المنافسة بالسوق، وأن الأولوية حاليا لعودة الهدوء والاستقرار للشركة المملوكة للدولة بنسبة 80%، وكذلك الحفاظ على اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتى موبينيل وفودافون، لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية.

وتمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الأساسية لمدة 5 سنوات مع "موبينيل"، و3 سنوات مع "فودافون"، طبقا لاختيار كل شركة، كما تمتد اتفاقيتا لتقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

وأشارت الدراسة الى ان دراسات قام بها عدد من الخبراء داخل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أكدت أن خسائر الشركة المصرية للاتصالات ستصل لـ700 مليون جنيه فى حال تخفيض قيمة تأجير البنية التحتية.

وطالبت النقابة من الرئيس التنفيذى الاهتمام بملف مبنى سنترال الاوبرا والذى حدث فى فترة توليه المنصب، و العمل على عودة العاملين الى مكاتبهم بعد عمل الاصلاحات اللازمة والتأكد من سلامة المبنى للحفاظ على حياة العاملين وعليه ايضا ان يقدم التقرير الفنى الذى اصدرته الجهات المعنية عن مدى سلامة المبنى فمن حق العاملين ان يطمئنوا على حياتهم وايضا على ممتلكات الشركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة