خلال مشاركتها بالاجتماعات السنوية للبنك..

وزيرة التعاون تلتقى مسئولين بالبنك الدولى ورؤساء عدد من المؤسسات التمويلية

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 10:46 م
وزيرة التعاون تلتقى مسئولين بالبنك الدولى ورؤساء عدد من المؤسسات التمويلية الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، عدد من اللقاءات مع مسئولى البنك الدولى، ورؤساء المؤسسات التمويلية التى تربطها علاقات تعاون راسخة مع الحكومة المصرية من بينها البنك الأفريقى للتنمية، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والبنك الإسلامى للتنمية، بالإضافة إلى رؤساء الشركات الكبرى.

يأتى ذلك خلال مشاركة الوزيرة، فى الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين المقرر عقدها فى الفترة من 7-11 أكتوبر 2015 بصفتها محافظ مصر لدى البنك الدولى، وذلك ضمن وفد مصر المشارك فى الاجتماعات برئاسة الدكتور هشام رامز محافظ البنك المركزى، ومحافظ مصر فى صندوق النقد الدولى.

ومن المقرر أن تركز لقاءات الوزيرة، وفقا لبيان صادر من الوزارة، على عرض أولويات الحكومة للفترة القادمة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات التمويلية المختلفة لمساندة الحكومة فى تنفيذ خطتها التنموية للنهوض بالاقتصاد المصرى وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وعلى هامش اجتماعات البنك الدولى، من المقرر أن تشارك الوزيرة فى اجتماعات مجموعة الـ24، واجتماع دول الكتلة الأفريقية، كما سترأس اجتماع المحافظين العرب المقرر عقده مع رئيس البنك الدولى بهدف مناقشة استراتيجية البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والآليات التمويلية الجديدة التى استحدثها البنك الدولى لمواجهة الآثار التى ترتبت على الأحداث التى شهدتها المنطقة فى الفترة الأخيرة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة