التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات يعقد اجتماعه التنسيقى الأول.. 128منظمة تدفع بـ6 آلاف متابع.. وتدشن غرف عمليات بالمحافظات وغرفة مركزية بالمنظمة المصرية.. وتؤكد: لا نتوقع تزويرًا منهجيًا للتصويت

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 03:12 م
التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات يعقد اجتماعه التنسيقى الأول.. 128منظمة تدفع بـ6 آلاف متابع.. وتدشن غرف عمليات بالمحافظات وغرفة مركزية بالمنظمة المصرية..  وتؤكد: لا نتوقع تزويرًا منهجيًا للتصويت الخبير الحقوقى حازم منير
كتب عبد اللطيف صبح – تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات، اليوم الأربعاء، اجتماعه التنسيقى الأول لمناقشة ترتيبات متابعة الانتخابات البرلمانية، وتوزيع الأدوار بين المنظمات الشريكة فى التحالف وتحديد دور كل منظمة فى متابعة الانتخابات بالقاهرة والمحافظات.

التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات: لا نتوقع تزويرا منهجيا للانتخابات البرلمانية


وفى البداية، قال أحمد عبد الحفيظ نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الانتخابات البرلمانية المقبلة من المفترض أن تكون أفضل من كل الانتخابات التى سبقتها، والتى كانت تتضمن تضييقات على المنظمات الحقوقية المعنية بمتابعة العملية الانتخابية.

وأوضح القائم بأعمال رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، خلال كلمته بالاجتماع الأول للتحالف المصرى لمراقبة الانتخابات والذى يضم 128 جمعية حقوقية وتنموية، أن التحالف سيرصد المخالفات والانتهاكات المتوقعة خلال العملية الانتخابية، مضيفا أنه من المتوقع أن يكون هناك انتهاكات ممن ينكرون شرعية 30 يونيو.

وأشار عبد الحفيظ أيضا إلى أن هناك انتهاكات متوقعة من التيار العريض لـ30 يونيو والتى ستكون نابعة من الصراع والخلاف بينهم، ومن الممكن أن تتمثل فى انتهاكات الدعاية الانتخابية واستخدام المال السياسى، وشدد قائلاً: "لا نتوقع تزويراً منهجياً من الحكومة".

التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات: كل جمعية ستختار نوع المتابعة التى ستقوم بها


فيما أكد الخبير الحقوقى حازم منير رئيس المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان والمتحدث الرسمى باسم التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات، أن اجتماع التحالف اليوم ناقش التحضير لعملية متابعة الانتخابات البرلمانية.

وأضاف منير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، الذى عُقد بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن كل جمعية من أعضاء التحالف ستختار نوع المتابعة التى ستقوم بها سواء كانت ميدانية أو إعلامية أو مراقبة الإنفاق المالى والسياسى.

وأوضح الخبير الحقوقى حازم منير أن الاجتماع الأول للتحالف، ناقش تلقى الشكاوى والتقارير، وتم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات بكل محافظة للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمنظمة.

وأشار منير إلى أن الاجتماع تطرق أيضا للمشكلات والإجراءات الواجب اتباعها لرصد وتوثيق الانتهاكات التى من المتوقع حدوثها، بالإضافة إلى الاتفاق على توزيع دليل استرشادى بالمحافظات على المتابعين يتضمن "مدونة سلوك".

غرف عمليات بالمحافظات


وأضاف حازم منير أن كل مرحلة ستكون لها تقرير خاص بها على أن يتم إعداد تقرير نهائى عن العملية الانتخابية برمتها، معلنا عن الاتفاق على تدشين غرف عمليات بالمحافظات.

كما أعلن المتحدث الرسمى باسم التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات أن التحالف وجه شكاوى للجنة العليا للانتخابات البرلمانية تتعلق برصد انتهاكات بمرحلة الدعاية، قائلا "ونقوم بدورنا ونرسل ما تم رصده للجنة العليا للانتخابات وننتظر اللجنة أن تقوم بدورها".

الدفع بـ6000 مراقب


فيما أعلن الناشط الحقوقى طارق زغلول المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات سيدفع بـ6000 مراقب بمحافظات المرحلتين الأولى والثانية، لتغطية الدوائر الأكثر سخونة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة