الأجهزة الرقابية تكشف تجميع الدراجات البخارية من قطع غيار مغشوشة.. مباحث التموين تتحفظ على 318 موتوسيكل و6380 قطعة غيار مجهولة المصدر ومهربة من الخارج.. وضبط 24 ألف ماسورة مياه مقلدة

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:13 م
الأجهزة الرقابية تكشف تجميع الدراجات البخارية من قطع غيار مغشوشة.. مباحث التموين تتحفظ على 318 موتوسيكل و6380 قطعة غيار مجهولة المصدر ومهربة من الخارج.. وضبط 24 ألف ماسورة مياه مقلدة درجات بخارية - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية عن تعمد بعض المصانع غير مرخصة بتجميع الدراجات البخارية والتروسيكلات من قطع غيار مجهولة المصدر والمهربة من الخارج بهدف تحقيق أرباح ومكاسب غير مشروعة من خلال تضليل المستهلك وإيهامه بأن هذه المنتجات تحمل ماركات معروفة على غير الحقيقة.

ضبط مصنع غير مرخص بدمياط


وتم ضبط مصنع غير مرخص بدمياط يقوم بتجميع قطع غيار الموتوسيكلات "الدراجات البخارية" بمكونات وبدون مستندات تفيد مشروعية دخولها للبلاد ومجهولة المصدر تم التحفظ 211 موتوسيكل "درجات بخارية"، و107 تروسيكلات تحمل أسماء تجارية وبدون فواتير إضافة إلى التحفظ على 6380 قطعة غيار بدون فواتير ومجهولة المصدر وطن ونصف شاسية حديد قبل تجميعا موتوسيكلات.

ضبط 24 ألف ماسورة مياه مغشوشة

كما تم ضبط ضبط صاحب مخزن غير مرخص للأدوات الصحية بمدينة أجا بمحافظة الدقهلية يقوم بتجميع مواسير مياه بلاستيكية مغشوشة ومقلدة لشركات كبرى، وتمت مصادرة 24910 "ماسورة مغشوشة" و9360 قطعة أدوات صحية، وتم تحرير محاضر بالمخالفات، وجار عرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

تفاصيل الواقعة جاءت بعد تلقى اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين معلومات بشأن وجود بعد منتجات وقطع غيار الموتوسيكلات مقلدة وتحمل ماركات معروفة على غير الحقيقة، ويتم تهريبها من خارج البلاد، وأن البعض يقوم بتجميعها لخداع المستهلك بهدف تحقيق مكاسب غير مشروعة، وكذلك استحواذ البعض على مواسير مياه مقلدة ومجهولة المصدر ما يمثل خطورة على المواطنين.

ضبط التروسيكلات والدراجات البخارية المكونة من قطع غيار مغشوشة


وقال اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن أجهزة الرقابة من ضباط الإدارة تواصل عملها وأنه بمجرد تلقى المعلومات عن وجود مصنع غير مرخص يقوم بتجميع قطع غيار الموتوسيكلات لبيع الدراجات البخارية تمت مداهمة المصنع والتحفظ على المضبوطات وكذلك ضبط مخزن يحتوى على مواسير مياه مغشوشة، لافتا إلى أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أصدر تعليمات بشأن تكثيف الرقابة لمنع تداول المنتجات المغشوشة والمقلدة فى الأسواق حفاظا على أراوح المواطنين.

وأضاف اللواء محمود العشيرى أنه يتم تشكيل مجموعات عمل من ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات بالتنسيق مع الجهات المعنية لمنع أى محاولات تلاعب فى المنتجات أو السلع الغذائية التى يتم طرحها للمواطنين، قائلا: "لن نتهاون مع أى شخص يحاول التلاعب فى حقوق الشعب المصرى، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين تقوم حاليا بتكثيف الرقابة، وتم إحباط العديد من المحاولات خلال الأيام الماضية من تهريب المواد البترولية، وأنه بمجرد تلقى معلومات حول وجود مشكلة فى الوقود بمحافظات الصعيد تم تكثيف الرقابة وإحباط تهريب أكثر من 4 ملايين و300 ألف لتر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة