"الخارجية" تتهم "نيويورك تايمز" بالاستمرار فى ترويج الأكاذيب.. المتحدث باسم الوزارة: الصحيفة عازمة على تشويه مصر.. وتنتقد إغلاقنا الأنفاق وتتجاهل حق تأمين الحدود ونمتلك أدلة على تهريب السلاح والآثار

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 02:32 م
"الخارجية" تتهم "نيويورك تايمز" بالاستمرار فى ترويج الأكاذيب.. المتحدث باسم الوزارة: الصحيفة عازمة على تشويه مصر.. وتنتقد إغلاقنا الأنفاق وتتجاهل حق تأمين الحدود ونمتلك أدلة على تهريب السلاح والآثار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد مقالا نشرته صحيفة نيويورك تايمز يوم 7 أكتوبر تحت عنوان "مصر تغرق أنفاق غزة، المهربون يخشون نهاية تجارتهم"، لافتًا إلى أن الفقرات الافتتاحية للمقال جعلت القارئ يتعاطف مع المهربين.

وأوضح أبوزيد فى مقال له اليوم على مدونة وزارة الخارجية، أن هذه الافتتاحية تثبت أن التقارير الصحفية لـ"نيويورك تايمز" الأمريكية عازمة على تشويه سمعة وصورة مصر بأى وسيلة ممكنة، ولأى من الأسباب المحتملة.

حق سيادى لكل دولة


وقال أبوزيد: يمكن "نيويورك تايمز" أن تعرف أنه حق سيادى لكل دولة، بل واجب دولى، الدفاع وتأمين حدودها ضد جميع أنواع التهريب.. فماذا لو كانت عمليات التهريب تجرى بسرية، عبر أنفاق لا يمكن أن تراقب ولا يسيطر عليها؟ بالطبع ذلك يجعل المسألة أكثر إلحاحا.

وشدد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن التهريب عبر الحدود بين مصر وغزة هو فى الواقع تجارة مربحة، واصفا إلقاء صحيفة نيويورك تايمز اللوم على مصر بسبب انكماش اقتصاد غزة، وارتفاع معدلات البطالة والفقر وانقطاع الكهرباء المستمر بأنه شىء من السخف.

وأوضح أبو زيد أن المشاكل الاقتصادية الخطيرة فى غزة ناجمة عن الحصار الإسرائيلى المتواصل، وتجاهل إسرائيل لمسؤولياتها كقوة احتلال مسيطرة على أربعة معابر حدودية مع غزة، مشددا على أن تخفيف القيود المفروضة على الدخول والخروج من خلال المعابر الأربعة ضرورى لإعادة بناء الاقتصاد الفلسطينى.

مصر تبذل جهودا للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى


وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مصر بذلت قصارى جهدها للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى باستضافة مؤتمر 2014 فى فلسطين، تحت شعار "إعادة إعمار فلسطين".

وأكد أن الدعوة إلى استمرار وجود اقتصاد غير مشروع تحت الأرض ليس الطريق إلى الأمام من أجل فلسطين، ولا يفيد الشعب الفلسطينى على المدى الطويل، والنشاط الاقتصادى المستدام المنتج الذى يحتاجون إليه.

نيويورك تايمز تغفل عن عمد خطورة الانفاق على الأمن القومى المصرى


وصحيفة نيويورك تايمز - كما قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - تغفل عن عمد حقيقة أن عمليات التهريب عبر الأنفاق تشكل خطرًا كبيرًا على الأمن القومى المصرى، والتزود بالوقود وتزويد الإرهابيين فى سيناء، وهناك الكثير من الأدلة على أن المخدرات والمتاجرين بالبشر يستغلون الأنفاق ويجرى باستمرار تهريب الأسلحة عبرها، كما يتم تهريب الآثار بطريقة تهدد تراث مصر الثقافى، ويشجع على التمويل غير المشروع للإرهاب "فهل هذا هو نوع من الفوضى تدعو إليه صحيفة نيويورك تايمز؟".



موضوعات متعلقة


نيويورك تايمز: إغراق الأنفاق بين مصر وغزة يقضى على تجارة التهريب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة