بعد فشله فى المرحلة الأولى..التيار الديمقراطى يشتبك مع قضايا الدستور لإيجاد دور بالمرحلة المقبلة..مصادر:اجتماع التيار اليوم يناقش دعوة "صباحى" لتشكيل حزب معارض وخطة جديدة للمرحلة الثانية للانتخابات

الأحد، 01 نوفمبر 2015 02:43 ص
بعد فشله فى المرحلة الأولى..التيار الديمقراطى يشتبك مع قضايا الدستور لإيجاد دور بالمرحلة المقبلة..مصادر:اجتماع التيار اليوم يناقش دعوة "صباحى" لتشكيل حزب معارض وخطة جديدة للمرحلة الثانية للانتخابات حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالتيار الديمقراطى، أن اجتماع التيار اليوم الأحد بحضور رؤساء أحزاب التيار ومؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى سيتناول مناقشة عدد من القضايا الراهنة، المتعلقة بأزمة مطالب تعديل الدستور والخطوات التى من المقرر أن يتخذها التيار للدفاع عنه.

تقرير مفصل حول نتائج مرشحى التيار بالمرحلة الأولى

وأضافت مصادر بالتيار الديمقراطى، أن أحزاب التيار الستة "الكرامة والتحالف الشعبى والدستور والعدل والعدل والتيار الشعبى" ستقدم تقريرًا مفصلا حول نتائج التى حصدها مرشحو التيار الديمقراطى خلال المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه من المقرر مناقشة استعدادات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب.

وأوضحت مصادر بالتيار الديمقراطى أن التقرير سيشمل رصدا كاملا للسليبات التى حلت دون وصول أحزاب التيار الديمقراطى للوصول لمرحلة الإعادة، والتى كانت أبرز العوامل فى إخفاق الأحزاب بالمرحلة الأولى.

خطة جديدة للتحرك على الأرض خلال المرحلة الثانية

ومن المتوقع أن يشمل الاجتماع وضع خطة جديدة للتحرك على الأرض خلال المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وخطة الدعاية الانتخابية والتحرك بالدوائر والمحافظات التى يخوض بها المرشحون الجولة الثانية.

وأشارت مصادر بالتيار الديمقراطى أنه من المقرر تخصيص فقرة من اللقاء لمناقشة مقترح مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى لتشكيل كيان معارض ممثل فى حزب واحد يضم احزاب التيار الديمقراطى والقوى الديمقراطى.

تعديل الدستور


وفيما يخص معركة الدستور يستكمل التيار عقد الجلسات لإقرار الوثيقة المنظمة وآليات العمل لمواجهة مقترحات تعديل الدستور، أو مواجهة كل محاولات الرجوع إلى ما قبل 25 يناير، والتى كلف بها المجلس الرئاسى التيار الديمقراطى الدكتور وحيد عبد المجيد تعديل وثيقته فى ضوء المقترحات الجديدة من حضور الورشة الأولى وعرضها خلال الورشة القادمة.

ومن جانبه أكد محمد بسيونى أمين عام حزب الكرامة لـ"اليوم السابع" أن أحزاب التيار لم تحدد جدول الأعمال لمناقشاته، مشيرًا إلى أن أغلب القضايا محتمل مناقشتها خلال اللقاء سواء كانت تقيم المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، ومعركة تعديل الدستور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة