نشرة الأرصاد والحالة المرورية: انخفاض درجات الحرارة بدءا من الثلاثاء وأمطار على القاهرة.. احتمال سقوط أمطار على الإسكندرية غدا.. والمرور: انتظام طريق صلاح سالم والأوتوستراد

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:42 م
نشرة الأرصاد والحالة المرورية: انخفاض درجات الحرارة بدءا من الثلاثاء وأمطار على القاهرة.. احتمال سقوط أمطار على الإسكندرية غدا.. والمرور: انتظام طريق صلاح سالم والأوتوستراد سقوط أمطار
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترصد نشرة الأرصاد الجوية والحالة المرورية فى القاهرة والمدن الكبرى، أبرز توقعات هيئة الأرصاد التى من المقرر أن تشهدها البلاد من ناحية تغير الحالة المناخية واحتمال سقوط أمطار فى محافظات مصر، وأيضًا ترصد نشرة الحالة المرورية المناطق التى تشهد كثافة مرورية والأخرى التى تسير فيها حركة المرور بانتظام.

الأرصاد الجوية

وأفاد الدكتور وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمة سيكون هناك حالة من عدم استقرار الجو شديدة، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة إضافة إلى أمطار غزيرة خاصة على شرق الجمهورية.

وتابع "سعودى": "الأمطار ستكون عند شمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى الوجه البحرى والقاهرة والسواحل الشمالية، ولكن كميات سقوط الأمطار على القاهرة ستكون أعلى من السواحل الغربية".

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "ten"، إلى أن نسبة وفرص سقوط الأمطار ستزداد اعتبارًا من غد على المدن الساحلية واحتمالات أمطار ستكون خفيفة، فضلا عن احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية عند إسكندرية ومطروح وأيضًا السواحل الشرقية عند رفح والعريش.

الحالة المرورية

فيما أفاد النقيب أحمد حافظ، مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، بعدم وجود كثافات على الطرق السريعة والصحراوية ولاسيما طريق إسكندرية الصحراوى، مؤكدًا انتشار أجهزة رادارات على الطرق لمراقبة السرعات على الطرق.

وأعلن مشرف غرفة عمليات إدارة المرور، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، على فضائية صدى البلد، تكثيف حملات المخدرات على كافة المحاور بناء على تعليمات مدير الإدارة العامة للمرور، والتنسيق مع وزارة الصحة لعمل الحملات اللازمة للحد من ظاهرة تعاطى المخدرات أثناء القيادة والحد من الحوادث على الطرق.

وعن حركة المرور بالعاصمة، قال "حافظ" إن قلب العاصمة يعمل بشكل جيد ومحور 26 يوليو يعمل بشكل جيد والاتجاه القادم من مناطق لبنان وأكتوبر والعكس يسير بشكل طبيعى، لافتا إلى أن كوبرى 15 مايو شهد بعض الكثافات خاصة أعلى منطقة ساقية الصاوى، ولكن دون تأثير الحركة المرورية، مؤكدا الانتهاء من هذه الكثافات منذ قليل.

وتابع "بالنسبة لكوبرى أكتوبر ما زال يشهد بعض الكثافات خاصة مناطق أعلى رمسيس سواء القادم من مناطق القاهرة أو الاتجاه الآخر وأن هناك توقفات فى تلك المنطقة وبعدها استكمال السير طبيعى".

وعن الحركة بطرق صلاح سالم وعمارات العبور الأوتوستراد وكافة المحاور الرئيسية، أكد النقيب أحمد حافظ، مشرف غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، أنها تعمل بشكل جيد.


موضوعات متعلقة..


- الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء.. وأمطار على القاهرة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة