جامعة المنصورة تناقش المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 09:27 م
جامعة المنصورة تناقش المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية جانب من الندوة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء ندوة ثقافية بعنوان "المخططات الغربية لتقسيم الدول العربية وآثارها على الأمن القومى المصرى" تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة، وإدارة الشئون القومية بالقوات المسلحة.

حاضر خلال الندوة اللواء أركان حرب الدكتور طلعت أحمد موسى المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية والعقيد محمد جابر مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة المنصورة و الدكتورة رشا على الدين وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئية.

عرض اللواء طلعت موسى خلال الندوة دور الدول الغربية فى محاولة تقسيم الدول العربية وتوضيح الآليات التى تعتمد عليها هذه الدول لإنجاح محاولات التقسيم، وإبراز هذه المحاولات على الأمن القومى المصرى تحديد دور الشعب المصرى والدولة المصرية فى حماية الوطن من هذه المخططات.

كما عرض عدة موضوعات تتمثل فى أهداف الدول الغربية ومصالحها فى المنطقة العربية، آليات تحقيق هذه الأهداف، حقيقة الفوضى الخلاقة التى تعيشها المنطقة العربية، استخدام الدول الغربية للقوة الناعمة من أجل تحقيق أهدافها ومصالحها، أسباب اندلاع التظاهرات فى عدد من الدول العربية فى فترة وجيزة متزامنة، علاقة هذه التظاهرات بمخططات الدول الغربية، تلاقى أهداف منظمى هذه التظاهرات مع أهداف الدول الغربية بالمنطقة العربية، أهم المشروعات الغربية لتقسيم الدول العربية، الأحداث التى مرت بها مصر خلال الفترة الانتقالية، أهم التهديدات التى التهديدات التى تواجه مصر فى الفترة الحالية، حقيقة الأوضاع الداخلية فى مصر والدول العربية، كيفية تغلب مصر والدول العربية على مخططات التقسيم.

كما عرض سبب استهداف الدول الغربية للمنطقة العربية وذلك لتركز 70 % من الاحتياطى العالمى للبترول كما تطرق لأهداف كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والدول الغربية وآلياتها التى تستخدمها للدول الغربية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة