غدا.. شرم الشيخ تستضيف اجتماع المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 05:21 م
غدا.. شرم الشيخ تستضيف اجتماع المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت التلاوى
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسضيف مدينة شرم الشيخ، غد الأربعاء، الاجتماع السابع للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، بحضور السيدات العربيات الأول، وبرئاسة روناك عبد الواحد قرينة رئيس جمهورية العراق واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفيرة مرفت التلاوى المدير العام للمنظمة فى دورتها الحالية 2015، 2017.

وصرحت السفيرة ميرفت التلاوى مدير المنظمة العامة بأنه من المنتظر أن يناقش الاجتماع الخطة الاستراتجية لعمل المنظمة للأعوام 2016 ، 2019 التى تضم عددا من الأهداف الاستراتيجية من بينها أن تكون منظمة المرأة العربية مصدرا للمؤتمرات والبيانات والإحصاءات الخاصة بالمرأة والنوع الاجتماعى فى المنظمة العربية، وأن تصبح المنظمة بيت خبرة التدريب المعتمد وأن تكون طرفًا أساسيًا فى وضع المواثيق الخاصة بالمرأة العربية والخطط والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

وأضافت أن الخطة تضمن كذلك أن تعمل المنظمة على تعميم أفضل التجارب والممارسات والأفكار الجديدة والإبداعية بشأن تفويض وتمكين المرأة، فضلًا عن التعاون وللتشبيك مع الجهات ذات الاهتمام المشترك وبناء الشركات مع الفئات المؤثرة اجتماعيًا وقادة الرأى.

وأكدت المديرة العامة للمنظمة أن تغير الثقافة المناهضة للمرأة فى المجتمات العربية والتمكين الاقتصادى للمرأة، ومناهضة العنف ضدها وتمكين المرأة فى مواجهة النزاعات المسلحة والإرهاب تعد من أهم القضايا ذات الأولية فى خطة عمل المنظمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة