انتقد الدولة ولم يتقبل انتقادات الآخرين..

محامى "اليوم السابع": بالمستندات.. مزاعم ممدوح حمزة ضد الجريدة واهية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:31 م
محامى "اليوم السابع": بالمستندات.. مزاعم ممدوح حمزة ضد الجريدة واهية أنور الرفاعى - المستشار القانونى لـ"اليوم السابع"
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنح الدقى، اليوم الثلاثاء، لمرافعة أنور الرفاعى المستشار القانونى لـ"اليوم السابع"، فى الدعوى المقامة من الدكتور ممدوح حمزة ضد كل من خالد صلاح "رئيس تحرير اليوم السابع" ودندراوى الهوارى "رئيس التحرير التنفيذى"، والتى اتهمهما فيها بالسب والقذف على خلفية مقال للأخير انتقد فيه حركة بداية.

وقد عُقدت الجلسة صباح اليوم، واستمعت المحكمة فيها إلى دفاع الدكتور ممدوح حمزة الذى عدّد إنجازاته لمصر، كما ترافع دفاع "اليوم السابع" دافعا بالتزامه بحق النقض المباح وخلو المقال من ثمة ألفاظ قد تشير إلى السب والقذف وانتفاء صلتهم بالواقعة المزعومة.

كما قدم الدفاع 36 حافظة مستندات حوت كافة تصريحات الدكتور ممدوح حمزة ضد المشروعات القومية وضد نظام الرئيس السيسى مثل تصريحه بأن قناة السويس الجديدة مجرد تفريعة، وأن العاصمة الإدارية مجرد مشروع لتسقيع الأراضى وتوزيعها على المحاسيب حسب قوله، وكذلك تصريحات بأن هناك ثورة على نظام الرئيس السيسى خلال 18 شهرا على حد زعمه، وكذلك مطالبته بالإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسى ورجاله.

وقدم الدفاع كل ما يثبت أن محل الجريمة مجرد مقال رأى إلا أن ممدوح حمزة انتقد جميع المصريين وكل الأنظمة وكافة المشروعات ولا يسمح لأحد بانتقاده فى الوقت ذاته.

وأنهى دفاع "اليوم السابع" مرافعته بطلب البراءة تأسيسا على دفوعه السابقة، وطالب الجميع باحترام العهود والمواثيق الدولية بحرية الرأى واتباع صحيح قانون العقوبات فى تطبيق حدود النقد المباح، خاصة إذا كان غرض المقال هو المنفعة العامة التى ينتفى معها القصد الجنائى فى جرائم النشر.

وأرجأت هيئة المحكمة القضية لآخر الجلسة لإصدار القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة