التوك شو: أحمد أبو هشيمة:اتفقت مع "الأورمان" على تشغيل أهل "عفونة" فى إعمار القرية..وائل الإبراشى بـ"العاشرة مساء": بعض رجال الأعمال نقلوا أموالهم للخارج.. وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:43 ص
التوك شو: أحمد أبو هشيمة:اتفقت مع "الأورمان" على تشغيل أهل "عفونة" فى إعمار القرية..وائل الإبراشى بـ"العاشرة مساء": بعض رجال الأعمال نقلوا أموالهم للخارج.. وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة - رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الاثنين، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال عمرو أديب يشيد بجهود أبو هشيمة والأورمان لإعمار "عفونة": "وعدوا وصدقوا" وحل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية ضيفا ببرنامج 90 دقيقة التى تقدمة الإعلامية إيمان الحصرى على قناة "المحور".


أحمد أبو هشيمة: اتفقت مع "الأورمان" على تشغيل أهل "عفونة" فى إعمار القرية

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، إن الأمر المتعلق بشفط المياه من قرية عفونة بمحافظة البحيرة يحتاج إلى إمكانات أكثر منه أموال، لاسيما أن المحافظة هى المسئولة عن سحب المياه من الشوارع التى ضربتها السيول العنيفة الأيام الماضية.

وأضاف "أبو هشيمة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "اليوم"، أن العمل من خلاله بالتعاون مع جمعية الأورمان فى الشأن المتعلق بإعمار القرى، يكون بنظام يجعل المنازل قادرة على تحمل الكثير خاصة العوامل الجوية، وسيتم العمل فى قرية عفونة بهذا الأمر، لأن الأمطار والسيول من المحتمل أن تعود مرة أخرى، فضلا عن توفير فرص العمل لأهالى القرية فى تلك الأعمال، مضيفاً "ومتفقين مع جمعية الأورمان أن أهل القرية هما اللى يشتغلوا وبيعملوا كل حاجة".

وأوضح رجل الأعمال أن البنية التحتية للقرى مسئولية الدولة، مضيفاً: "ولو احنا دخلنا قولنا نعمل صرف صحى يبقى بنضحك على نفسنا"، نظرا للتأخر الشديد فى هذه الأعمال حال الدخول فيها، لافتا إلى أن أعمالهم تقتصر على إعمار القرى وتوفير رؤوس ماشية ومشروعات صغيرة، ومعالجة مواطنين، وجميع احتياجات المجتمع المدنى، مؤكدا أنه ينتهى من قرية كل شهرين، مضيفاً "ولو دخلت فى البنية التحتية ممكن أقعد فى القرية سنة فمين هيساعدنى؟".

عمرو أديب يشيد بجهود أبو هشيمة والأورمان لإعمار "عفونة": "وعدوا وصدقوا"

أشاد الإعلامى عمرو أديب بجهود رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، ورئيس جمعية الأورمان حسام قبانى، ومؤسسة مصر الخير، تجاه قرية عفونة، بعد وعودهما بإعمار القرية بالأمس بعد عرض تقرير عن معاناة الأهالى بعد تعرض القرية لموجة عنيفة من السيول الأيام الماضية.

وقال "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم": "الناس دى وعدت وصدقت"، مؤكدا أن الأعمال الخاصة بإعمار القرية وإغاثة الأهالى بدأت اليوم بالفعل، بالرغم من عدم استطاعة أحد دخول هذه القرية، موضحا أنه تم توزيع أكثر من 1500 بطانية وأكثر من 500 كرتونة مواد غذائية على أهالى عفونة وسط هتافات "تحيا مصر".


وزير الداخلية لـ"90 دقيقة": نواجه الإرهاب وفق منظومة مدروسة وخطط مسبقة

قال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن رجال الشرطة دائما يقفون لمساعدة المواطنين، وأن الوزارة سخرت كل إمكانيتها لتقديم المعونة للمواطنين جميعا، مؤكداً أن هذا دور وواجب تقوم به الشرطة من منطلق رسالتها الشاملة التى لا تقتصر على المفهوم الأمنى، بل تمتد للمفاهيم الاجتماعية والإنسانية.

وأضاف وزير الداخلية فى أول حوار تلفزيونى، مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الشرطة تعمل وفق منظومة كاملة للوفاء بالمتطلبات الأمنية للمواطنين والمجتمع، وفى نفس الاتجاه هناك اهتمام كبير بالمنظومة الاجتماعية والإنسانية.

وأشار لدور الشرطة فى أزمة سقوط الأمطار، موضحاً أن رجال الداخلية بكل فئاتهم قاموا بدورهم المجتمعى والإنسانى، فى الأزمة غير المسبوقة التى نتجت عن هطول الأمطار فى بعض المحافظات، والتى تسببت فى الكثير من المشاكل للمواطنين.

وتحدث الوزير عن مواجهة الإرهاب والضربات الاستباقية، مؤكداً أن الشرطة تعمل وفق منظومة متكاملة ووفق خطط مدروسة وموضوعة مسبقا، محدد فيها الأدوار بشكل كامل، لضمان سير العمل بكفاءة فى جميع الأمور المتصلة بالعمل النوعى للجهاز الأمنى فى مختلف المجال، مضيفاً أن هذا منهج راسخ فى الوزارة منذ فترة طويلة، ولكن يتم الآن العمل على إعادة دراسة بعض الإجراءات والأمور التى يجب أن تتواكب مع التطور الذى يحدث فى المجتمع بصورة شبه يومية.

وزير الداخلية: نواجه الإرهاب بضربات استباقية.. ونهتم بحقوق الإنسان

قال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، أن الوزارة تتعامل مع العمليات الإرهابية بشكل استباقى، وفق خطط تعتمد على توفير المعلومات عن العناصر الإرهابية المتحركة والعمليات التى ينوون تنفيذها.

وأضاف عبد الغفار، فى حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور": "هذه ركيزة العمل الأمنى منذ فترة طويلة، ولكن خلال الفترة القريبة التى مرت أصبح العمل أكثر نضجا وإيجابية، وهناك دور كبير يجب أن يلعبه الأمن خصوصا فى مواجهة الأعمال الإرهابية من خلال العمل الاستباقى الذى يقوم على إجهاض العمليات قبل حدوثها، واستطعنا الفترة الماضية تحقيق نتائج جيدة جدا فى هذا المجال".

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان، أشار اللواء مجدى عبد الغفار إلى أن الداخلية تتعامل مع هذا الشأن من خلال قطاع حقوق الإنسان الذى أصبح أحد القطاعات التى توليها الوزارة اهتمامًا شديدًا.

وأكد وزير الداخلية، وجود خطة طويلة المدى تسير بشكل متوازى مع الأداء الامنى فى مراعاة حقوق الإنسان ومراعاة أصول التعامل الإنسانى والاجتماعى مع المواطنين بصورة دائمة ومتواصلة، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود فى هذا المجال بشكل مستمر، ليسير مع الأداء الأمنى بصورة متوازية تمامًا.

وعن شهداء الشرطة، أوضح أن الوزارة لديها كيان قائم بذاته يقدم الخدمات الإنسانية لكافة رجال الشرطة، ويمنح أسر شهداء الشرطة تقديرًا خاصًا يقف بجانبهم دائمًا فى كافة احتياجاتهم على المدى الطويل ولا يقتصر على فترة معينة، مضيفًا: "حريصون على التواصل معهم فى المناسبات والتواصل معهم فى أى مشكلات ومساعدتهم فى حلها من منطلق الإحساس بالشهداء وتضحياتهم التى قدموها للمصريين جميعًا".


طارق المهدى: وزارة الإسكان تسلمت ميزانية 23 مشروع صرف صحى بالإسكندرية

قال اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية الأسبق، أن تكلفة إنشاء 23 مشروعا للصرف الصحى بالإسكندرية تبلغ 4 مليارات و750 مليون جنيه، مؤكدا أنه تم الانتهاء من 18 مشروعا، والمتبقى 5 مشروعات فقط، مضيفا أن الميزانية تسلمتها وزارة الإسكان والمناقصات والمزايدات والإشراف والمتابعة وضخ الأموال تسلمتها الوزارة وليست المحافظة وعليها أن تستلم المشروع فقط.

وأضاف المهدى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى" أن 23 مشروعا تم الانتهاء من 18 مشروعا منها أهمها مشروع العامرية بتكلفة 850 مليون جنيه ويسمى المشروع الألمانى و750 مليون جنيه لمشروع العجمى وبدأ فى عام 2005 والتغطية الشرقية بتكلفة مليار ونصف جنيه وبدأ فى عام 2008 ومحطات رفع فى أبو قير انتهت.

وأشار طارق المهدى إلى أن السبب الرئيس هو الذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بدفع مليار جنيه للعمل على حلها وهى توسيع وأعمال الصيانة وتعميق الصرف بالمحافظة.

خالد يوسف: حل مشكلة 15 ألف شاب عانوا من البطالة فى كفر شكر

قال المخرج خالد يوسف، مرشح عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، إنه تم حل مشكلة تشغيل 15 ألف وظيفة لأبناء دائرته منذ عام ونصف العام، قبل التفكير فى الترشح لمجلس النواب 2015، مؤكدا أن مصر لم تعد تتحمل الفشل مرة أخرى ويجب أن نخرج أفضل ما فينا، موضحا أنه قام بحل مشكلة الصرف الصحى منذ عام ونصف العام أيضا.

وأضاف يوسف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى"، أن هناك مشروعا كبيرا قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتأسيسه بمركز كفر شكر وهذا المشروع عبارة عن مصنع يعمل به 300 شخص.

عزة الحناوى لـ"يوسف الحسينى": "الحكومة معندهاش دم"

شنت الإعلامية عزة الحناوى، المذيعة بالتلفزيون المصرى والتى تم إيقافها لإبدائها الرأى فى برنامجها، هجوماً حاداً على الحكومة الحالية، قائلة: "الحكومة معندهاش دم أصلاً" مضيفة أن لجنة التحقيق معها بالتلفزيون قالت لها: "ليس من حقها قول رأيها لأن القنوات الخاصة هما يقولوا رأيهم برحتهم، وإحنا ملناش دعوة بيهم".

وأضافت الحناوى، خلال حورها مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تى فى"، إنه سبق وقفها عن العمل من قبل أعضاء بالحزب الوطنى المنحل قبل الثورة، لافته إلى أنه وقفها عن العمل بسبب إبدائها رأيها فى البرنامج "أخبار القاهرة" المذاع على قناة القاهرة، مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطهير مصر من الفساد.

وأكدت الحناوى سبب إيقافها قبل ثورة 25 يناير كان بسبب إجراء حوار مع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى إبان حكم مبارك، حيث تم إيقافها وبعد 6 أشهر من الإيقاف علمت بأن سبب وقفها سؤال وجهته له ورفض الإجابة عليه.

واختتمت الحناوى "خلى الاتحاد يطلع الحشرات اللى فى الاستوديوهات بدل ما يوقفونى عن العمل".




وائل الإبراشى بـ"العاشرة مساءً": بعض رجال الأعمال نقلوا أموالهم للخارج

قال الإعلامى وائل الإبراشى، أن مصدرا سياديا أكد لبرنامج "العاشرة مساء" أن بعض رجال الأعمال بدأوا فى نقل أموالهم للخارج، بعد اقتناعهم من قِبَل جهات معينة بأن مصر ستحدث بها مشكلة فيما بعد.

وأشار الإبراشى خلال برنامجه على فضائية "دريم" إلى أن هناك جهات أجنبية تسعى لإحداث أزمة بعد إقناع هؤلاء بنقل أموالهم خارج مصر، مضيفا أن هناك مجموعات شبابية عادت للتدريب خارج مصر تحت شعار جديد "حرب لا عنف".

وأضاف الإبراشى أن السلطات المعنية جلست مع بعض الشباب، للنقاش معهم بشأن ما يقومون به وهم يمثلون أقلية، مؤكّدًا أن فكرة التدريب فى الخارج خطأ لأن التغيير يبدأ من الداخل وليس باللجوء إلى الخارج.

وأوضح الإبراشى أن المعلومات تؤكد أن هناك خطة دولية كانت تستهدف توريط مصر فى أحداث اليمن وليبيا، مؤكّدًا أن المملكة العربية السعودية والإمارات، تعرضا لضغوط دولية لإلغاء صفقات السلاح والدعم والتحالف مع مصر.

وأكد أن هناك معلومات تشير إلى وجود خطة أن تشرف بريطانيا أمنيًا على المطارات المصرية لكن مصر رفضت هذا لأنه ضد سيادة الدولة، مضيفا أن الهدف من الخطة الدولية ضد مصر إنهاك الجيش وإضعاف الاقتصاد المصرى، متابعًا أن الخطة كانت تهدف إدخال مصر فى حرب على غرار ما يحدث فى العراق وليبيا واليمن.


أحمد موسى متسائلا:هل قدمت "مصر للطيران" 10 سيارات لـ"المركزى للمحاسبات"

تساءل الإعلامى أحمد موسى عن وجود قضية فى نيابة الأموال العامة تتعلق بالجهاز المركزى للمحاسبات ومصر للطيران، وتابع: "هل مصر للطيران قطاع الخدمات الأرضية طرف فى هذه القضية.. هل تم تقديم 10 سيارات من مصر للطيران إلى الجهاز المركزى للمحاسبات"، مشدداً على أنه لا يتهم أحدا، لكن القانون يكفل له التساؤل وفى انتظار رد نيابة الأموال العامة والجهاز المركزى ومصر للطيران.

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلاً: "هل هذه السيارات قدمت للتغاضى عن بعض الأمور الخاصة فى قطاع الخدمات الأرضية.. يتم تمويل هذه السيارات فى مصر للطيران بالفعل".

مرشح برلمانى بدائرة النزهة يطالب بأن تقتصر حصانة النائب "تحت القبة"

قال اللواء محمد عبد الجواد زمزم، المرشح على مقعد الفردى بدائرة النزهة ومصر الجديدة، إنه ليس فى حاجة إلى الحصانة البرلمانية بعيداً عن محيط مجلس النواب، وأنه يتفق مع المطالبين بأن تقتصر هذه الحصانة داخل البرلمان فقط وترفع عن النائب خارجه.

وأضاف "زمزم" خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"،:" هعمل أيه بالحصانة.. انا مع أن تكون الحصانة تحت القبة فقط حتى لا يتم محاسبة النائب.. انا ليا 60 سنة من غير حصانة محصلش منى غلطة واحدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة