حزب المعارضة فى بورما يحتفل بفوزه بالانتخابات التشريعية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 08:26 ص
حزب المعارضة فى بورما يحتفل بفوزه بالانتخابات التشريعية احتفالات حزب المعارضة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بورما


أعلن حزب زعيمة المعارضة فى بورما اونغ سان سو تشى، أمس الاثنين، أنه حقق فوزا ساحقا فى الانتخابات التشريعية التى جرت، الأحد، فى بورما، فى معلومات أكدتها نتائج رسمية أولية ما يمهد الطريق لتغيير تاريخي.
اليوم السابع -11 -2015

ففى الغرفة السفلى للبرلمان، وهى الأكبر مع 323 مقعدا، أشارت النتائج الأولى حول 54 مقعدا إلى فوز الرابطة الوطنية للديموقراطية بـ49 منها مقابل 3 لحزب اتحاد التضامن والتنمية الحاكم.
اليوم السابع -11 -2015

وبدأت اللجنة فرز النتائج فى عملية يمكن أن تستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء، أو أكثر.

وكانت اللجنة أعلنت سابقا الاثنين، أن حزب سو تشى أحرز 35 من أصل 36 مقعدا نيابيا، تشمل معا مقاعد الغرفتين العليا والسفلى فى البرلمان، وكذلك المجالس الإقليمية، التى شملتها الانتخابات التشريعية جميعها.
اليوم السابع -11 -2015

وتجمع حشد من مؤيدى سو تشى الذين ارتدوا القمصان الحمراء التى كتب عليها "يجب ان نربح" و"التصويت من أجل التغيير"، وهم يهتفون عند ظهور النتائج على شاشة عملاقة وضعت أمام مقر الرابطة الوطنية للديموقراطية فى رانغون.
اليوم السابع -11 -2015

وقال توزار (42 عاما) الذى يملك محلا لبيع الهواتف النقالة واشترى قميصا يحمل صور سو تشى "ننتظر هذه النتائج منذ سنوات".
اليوم السابع -11 -2015

وكانت اونغ سان سو تشى صرحت مخاطبة حشدا تجمع أمام مقر حزبها فى رانغون "اعتقد ان الشعب لديه فكرة من الآن عن النتائج، حتى أن لم أقل شيئا".
اليوم السابع -11 -2015

ورهان هذه الانتخابات تاريخى ووصول اونغ سان سو تشى سيمهد لمرحلة جديدة فى البلاد بعد عقود بقى فيها المجلس العسكرى مسيطرا على الحكم. وعلى الرغم من حل نفسه فى 2011، ما زال الجنرالات يحكمون البلاد.

وكانت سو تشى لزمت الحذر وتركت لمساعديها امر تسريب بعض التقديرات الاولية. وقال الناطق باسم الرابطة الوطنية للديموقراطية وين هتين: "اننا بصدد الفوز بأكثر من سبعين بالمئة من المقاعد فى جميع انحاء البلاد"، لكن لا يمكن التحقق من صحة هذه الارقام حاليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة