سفير مصر فى واشنطن لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية: مصر ستتجاوز كافة الصعاب

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 10:45 ص
سفير مصر فى واشنطن لأعضاء غرفة التجارة الأمريكية: مصر ستتجاوز كافة الصعاب ياسر رضا - سفير مصر فى واشنطن
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفير مصر فى واشنطن السفير ياسر رضا، أن مصر ستتجاوز كافة المشاكل والصعاب، مشيرا إلى أن ذلك ليس جديدا على مصر، حيث إنها استطاعت على مر السنين أن تتخطى كل ما واجهها من معوقات.

وقال السفير رضا، خلال حفل استقبال أقامته غرفة التجارة الأمريكية فى واشنطن بمناسبة توليه منصبه الجديد أن مصر ستستعيد مكانتها سريعا بعد أن قررت تبنى إصلاحات فى كافة القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأضاف "أن وزير المالية هانى قدرى ووزيرة التعاون الدولى سحر نصر قاما بزيارة للولايات المتحدة هذا الاسبوع لنقل رسالة تؤكد أن مصر مستقرة وأنها تسير فى المسار الصحيح وطرح ما تمتلكه مصر من إمكانيات".

وشدد السفير خلال الحفل الذى حضره عدد من مسئولى الإدارة الأمريكية وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وممثلو الشركات الأمريكية الكبرى على أن استقرار مصر يعنى استقرار المنطقة بأسرها، مشيرا إلى أن مصر بدأت برنامجا للإصلاح الاقتصادى قبل عامين لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وتلبية طموحات الشعب المصرى وهو ما حقق نجاحات كبيرة سواء فى زيادة النمو الاقتصادى ورفع التصنيف الائتمانى لمصر أكثر من مرة من عدة مؤسسات مالية دولية.

وقال السفير إن القطاع الخاص يحتل موقعا رئيسيا فى برنامج الإصلاح الاقتصادى حيث تبنت الحكومة العديد من الخطوات لتشجيع وجذب الاستثمارات. وقال "إن الحكومة المصرية تدرك جيدا التحديات التى تواجهها وهو ما يتطلب بذل مزيد من الجهود لتجاوز المعوقات"، وأضاف "أنه لمس استعداد رجال الأعمال الأمريكيين لمساعد مصر فى تحقيق التنمية والرخاء".

من جانبه أكد جريجورى ليبيديف، أحد كبار مستشارى رئيس غرفة التجارة الأمريكية، دعم مجتمع الأعمال الأمريكى للرئيس عبد الفتاح السيسى ولبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تبنته مصر.

وقال ليبيديف، إن الجميع يدرك أن الرئيس السيسى ورث تركة ثقيلة من مشاكل اقتصادية وقضايا الإرهاب وطموحات الشعب المصرى وتوقعات الدول الصديقة والمجاورة بقيام مصر بدور فى تعزيز الاستقرار، مشيرا إلى أن كل ذلك لن يُحَل سريعا، غير أنه أشار إلى أن مصر تمتلك تاريخا ثريا وشعبا ذكيا وأصدقاء يريدون المساعدة، وأكد فى هذا الصدد أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يسعى إلى بذل كل ما فى وسعه للمساعدة لأن الولايات المتحدة ترغب فى نجاح مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة