القومى لحقوق الإنسان: نتطلع لدور قوى للأمم المتحدة فى كفالة حقوق الشعوب

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:39 م
القومى لحقوق الإنسان: نتطلع لدور قوى للأمم المتحدة فى كفالة حقوق الشعوب السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان السفير مخلص قطب أن شعوب العالم تأمل وتتطلع إلى دور قوى للأمم المتحدة بما يتواكب والتحديات والمشاكل التى يواجهها العالم، بحيث تقود الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب باعتبارها المنظمة الدولية التى تكفل حماية الشعوب وحقوقها وإقرار المساواة والديمقراطية الدولية.

وأشار السفير قطب - فى تصريح اليوم الخميس إلى أن المنطقة العربية تواجه خطر انتشار الإرهاب وما يخلفه من انتهاكات صارخة ضد حقوق الإنسان، وخصوصا الحق فى الحياة وهو أصل حقوق الإنسان.

وعلق أمين عام مجلس حقوق الإنسان على تعقيب الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الناشط حسام بهجت بالقول "نلاحظ أن القوى العظمى باتت تعمل على تقزيم دور الأمين العام وتحجيمه، بفرض إملاءات؛ ما يؤثر سلبا على استقلالية المنظمة الدولية ودورها المنوط بها حسب ميثاقها".

وأضاف أن الشعب الفلسطينى يواجه يوميا انتهاكات صارخة ضد حقوق الإنسان، تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأنه من المهم والأجدى أن تعمل الأمم المتحدة وأمينها العام، على وقف هذه الانتهاكات التى وصلت الى حد إحراق الفلسطينيين فى منازلهم، وأن تساعد فى العمل من أجل أن ينال الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة وحقه المعترف به دوليا فى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ولفت إلى أهمية دور الأمين العام للأمم المتحدة، قائلا: "نفخر دوما ونستذكر الدور الذى قام به السيد داج همرشلد حيث قاد المنظمة الدولية فى الدفاع عن حقوق الشعوب من أجل استقلالها عن الاستعمار فى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي، وكذلك الدكتور بطرس بطرس غالى بإصراره فى وجه ضغوط القوى العظمى على نشر تقرير مذبحة قانا لبيان الحقيقة التى تدين إسرائيل ومسئوليتها عن هذه المذبحة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة