"اللامركزية والمحليات فى ضوء الدستور " فى ندوة لمركز الإعلام بسوهاج

الخميس، 12 نوفمبر 2015 07:11 م
"اللامركزية والمحليات فى ضوء الدستور " فى ندوة لمركز الإعلام بسوهاج ارشيفيه
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز النيل للاعلام بسوهاج، ندوه بحى غرب سوهاج حول "اللامركزيه والمحليات فى ضوء الدستور" بحضور سلوى فؤاد مسئولة البرامج بمركز النيل وعدد من موظفى الوحدات المحليه وذلك لمناقسة تفعيل دون رقابه المجالس الشعبيه المحليه على الاداره المحليه من أجل تحقيق مصالح الجمهور.

وأكد الدكتور صبرى جلبى وكيل كلية الحقوق بقنا، أن مفهوم اللامركزية الإدارية تعنى توزيع مظاهر الوظيفه الإدارية بين السلطات المركزية والسلطات الإقليمية المنتشره بالأقاليم مع خضوع الأخيرة، لما يسمى بالرقابة الإدارية من قبل السلطة المركزية، ولكن لهذه الرقابه حدود بحيث لا تجعل هذه السلطات الاقليميه تابعة تبعية مطلقة للسلطة المركزيه ,بل يجب أن تتمتع بقدر كاف من الاستقلاليه تحقق من خلاله االمصلحه العامه لجمهور المتعاملين مع المرافق الاقليميه .

و أوضحت فاطمه الزهراء أحمد نائب رئيس حى غرب أن من شروط تطبيق اللامركزيه, وجود تقسيم واضح فى المستويات المحليه وغير المحليه , وحل مشاكل المواطنين فى إطار تحقيق الاداره الرشيده وتنوع أنماط واشكال الامركزيه بين اللامركزيه الاداريه والماليه والسياسيه ولا مركزية الاسواق.

وذكرت نائب رئيس الحى أن نظام اللامركزيه نظام حكم قوى وفعال يساعد على خفض الاحتقات والتفرد فى عملية صنع القرار نتيجة التخطيط المركزى والسيطرة على كافة الانشطة المرتبطة بحياة الافراد.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة