جابر نصار يفتتح اليوم العالمى للسكر بجامعة القاهرة

الخميس، 12 نوفمبر 2015 12:52 م
جابر نصار يفتتح اليوم العالمى للسكر بجامعة القاهرة الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون مع الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم احتفالية اليوم العالمى للسكر، أمام قبة الحرم الجامعى.

واستقبل الطلاب والمشاركون بالفاعلية رئيس الجامعة بالورود والتهنئة، كما حرص العديد من الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع الدكتور جابر نصار خلال الاحتفالية.

تقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وحضور لفيف من الأساتذة والطلاب والعاملين، وتهدف إلى التعريف بمرض السكر ودور الرياضة فى الوقاية من المرض.

وسيتم من خلال الحملة إجراء مارثون جرى رمزى بالملعب الرئيسى بالمدينة الجامعية للطلاب المشاركين بالاحتفالية، والذين سيتم توزيع تى شيرتات لهم تحمل لوجو اليوم العالمى للسكر وسيتم تسليم ميداليات للفائزين بالمركز الاول والثانى والثالث، وعلى مدار اليوم سيتم قياس السكر، وضغط الدم والوزن لجميع الحاضرين من الاساتذة والطلاب والعاملين.

وعلى هامش الاحتفالية سيتم انعقاد ندوة تثقيفية وتوزيع نشرات على الطلاب والأساتذة والعاملين تهدف إلى الوقاية من مرض السكر ومضاعفاته والغذاء الصحى ودور الجامعة فى نشر الوعى داخل المجتمع.

وأيضاً سيتم تسجيل الطلبة المصابين بالسكر وذلك لبدء نشاط ترفيهى ورياضى ورعاية طبية لهم خلال معسكرات طبية خاصة تقام بصفة دورية مع توزيع أجهزة سكر وشرائط تحاليل مجانية عليهم.

وفى ختام اليوم سيتم إضاءة قبة الجامعة باللون الأزرق وهو شعار يوم السكر العالمى وتستمر هذه الإضاءة خلال الليل كما حدث قبل سابق بأهرامات الجيزة فى نفس هذا اليوم من ثلاثة أعوام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة