"صندوق العلوم والتكنولوجيا" يدعم باحثى عين شمس بـ500 مليون جنيه

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:05 م
"صندوق العلوم والتكنولوجيا" يدعم باحثى عين شمس بـ500 مليون جنيه جامعة عين شمس
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مكتب التعاون الدولى بكلية التربية جامعة عين شمس ندوة تعريفية بعنوان "كيفية التقدم للحصول على فرص تمويل للفوز بمنح وبعثات خارجية وإقامة مشروعات علمية تنافسية"، وأكدت الدكتور شيرين عبد المعز منسق المشاريع الدولية بصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية حول دور الصندوق فى توفير منح وبعثات خارجية للباحثين مؤكدة أن الصندوق يستهدف الباحثين داخل الجامعات حيث يقدم تمويل لمشاريعهم البحثية بنحو 500 مليون جنيه.

كما يدعم الصندوق الابتكارات لمنظومة العلوم والتكنولوجيا، حيث يوفر مشرفين من كبار الأساتذة ولا يعملون داخل الصندوق لتحكيم الأبحاث لضمان الشفافية.

وأضافت أن الصندوق يتبنى الأفكار التى تقدم حلول لأى أزمة أو مشكلة بالإضافة إلى عمل برتوكولات مع 14 دولة خارجية من بينها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة البريطانية .

وأوضحت كيفية التقديم للحصول على البعثات الخارجية، والبرامج التى تساعد الباحث لإتمام مشروعه البحث ومن بينها Innovation Grant، Technology development ،Research support بالإضافة إلى طرق كتابة الخطة البحثية والتقدم بها للحصول على المنح المقدمة من الصندوق، لافتًا إلى أن الصندوق يتيح الفرصة أمام الباحثين للتدريب على الأجهزة الحديثة الملائمة للمشروع البحثى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة