"النقض"تعيد محاكمة مدير أمن القليوبية الأسبق ومساعديه فى قتل المتظاهرين

الخميس، 12 نوفمبر 2015 04:20 م
"النقض"تعيد محاكمة مدير أمن القليوبية الأسبق ومساعديه فى قتل المتظاهرين اللواء فاروق لاشين مدير امن القليوبية الاسبق
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبلت محكمة النقض منذ قليل طعن النيابة العامة على حكم محكمة جنايات القليوبية، ببراءة اللواء فاروق لاشين مدير أمن القليوبية الأسبق و3 من مساعديه من تهمة قتل المتظاهرين فى ثورة يناير 2011، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار رضا البندارى أصدرت حكمها فى 6 سبتمبر 2012 ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق اللواء فاروق لاشين، و3 لواءات آخرين من تهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وأحالت النيابة العامة اللواءات فاروق لاشين مدير أمن القليوبية الأسبق، ونائبه لقطاع جنوب المحافظة وأحمد ممتاز مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة، وسمير زكى مساعد مدير الأمن لشئون الأمن السابقين إلى محكمة الجنايات بتهمة بالقتل والشروع فى قتل المتظاهرين بطريق الاتفاق والمساعدة خلال أحداث ثورة 25 يناير.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين شاركوا فى التخطيط لاعتراض كافة المتظاهرين من بعض المحافظات ومن أبناء القليوبية لمنعهم من المشاركة فى جمعة الغصب (28 يناير 2011)، وحدثت مواجهات عند مداخل القاهرة المختلفة أسفرت عن قتل نحو 20 شخصا وإصابة 40 آخرين.

كما كشفت التحقيقات التى باشرها المستشار محمد عبدالله المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، أن أجهزة الأمن تعاملت بعنف غير مبرر لمنع المتظاهرين من الوصول لميدان التحرير وإغلاق المنافذ أمام القادمين من بعض المحافظات، ومن أبناء القليوبية لمنع دخولهم ميدان التحرير، واستخدمت أجهزة الشرطة معهم الرصاص الحى ما تسبب فى سقوط عدد من القتلى والمصابين من أبناء القليوبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة