الجمعية العربية للسكر: ارتفاع المصابين بالسكر إلى 7.6 مليون مصاب

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 12:20 ص
الجمعية العربية للسكر: ارتفاع المصابين بالسكر إلى 7.6 مليون مصاب الدكتور جابر نصار خلال احتفالية اليوم العالمى للسكر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب قصر العينى، رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر، والميتابوليزم، عضو الاتحاد الفيدرالى الدولى للسكر، أن نسب الإصابة بمرض السكر فى مصر، تبلغ 7.6 مليون مصاب، ومن المتوقع أن تصل إلى 13 مليون مصاب، بحلول عام 2035 .


وأشارت أننا سنقوم بـ80 فعالية فى مصر فى 25 محافظة، فى كل محافظة هناك 3 فعاليات بحيث تنظم فعالية فى إحدى الجامعات الخاصة، أو العامة، والمكان الثانى فى أحد الأماكن العامة، والمكان الثالث فى إحدى المدن الريفية.

وقالت الدكتورة إيناس شلتوت خلال احتفالية نظمتها الجمعية اليوم بمناسبة اليوم العالمى للسكر إن الفعاليات تقوم بعمل تحاليل سكر للمرضى، بهدف اكتشاف نسب الإصابة بالمرض فى مصر، موضحة أنه خلال الـــــ80 فعالية سنكتشف من خلالها عدد المصابين بالسكر، لأنه لابد أن يكون هناك تحديث سنوى للإحصائيات، كما سنقوم بعمل ندوات تثقيفية عن مرض السكر، وشرح كيفية الوقاية من المرض، مؤكدة أن هذه الندوات التثقيفية مفيدة للشباب لأن لدية وقت فراغ، ولديه طاقة للاستفادة منه بشىء مفيد.

وأوضحت أن الشرارة الأولى، تبدأ من جامعة القاهرة، والتى تحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، مؤكدة أن الاحتفالية هدفها الشباب لتوصيل رسالة معينة، وهو كيفية الوقاية، من مرض السكر، موضحة أن مضاعفات مرض السكر تكلف الدولة مبالغ طائلة.

وقالت إن يوم الخميس المقبل سيتم الاحتفال فى مستشفى القصر الفرنساوى، للكشف على المرضى، وإجراء تحاليل لهم وعمل ندوات للتوعية، بحيث يتم تحليل سكر تراكمى، وقياس كل عوامل الخطورة، موضحة أنه سيتم عمل ماراثون رياضى، ومجموعة من الأنشطة الرياضية والألعاب بالمدينة الرياضة التابعة لجامعة القاهرة.

وأشارت أنه ستضاء قبة القاهرة باللون الأزرق الخاص بالشعار، باليوم العالمى لمرض السكر، لإبراز دور الرياضة لمقاومة مرض السكر.


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة