"الصحة العالمية" تتبنى حملة لتطعيم اللاجئين السوريين والعراقيين ضد الكوليرا

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 08:27 م
"الصحة العالمية" تتبنى حملة لتطعيم اللاجئين السوريين والعراقيين ضد الكوليرا تطعيم العراقيين واللاجئين السوريين ضد الكوليرا
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الصحة العالمية، WHO، أن الحكومة العراقية أنهت هذا الأسبوع - بدعم منها و"اليونسيف -الجولة الأولى لحملة التطعيم بالفم ضد الكوليرا.

وشملت الجولة تطعيم 91% من اللاجئين السوريين والعراقيين النازحين داخليا فى 62 مخيماً بـ13 محافظة عراقية وعددهم 255 ألف شخص، وشهدت أنشطة التطعيم إقبالًا كبيراً ولم تسجل أى حالات رفض للحصول على اللقاح أو مخاوف شديدة تجاهه.

وقالت المنظمة فى بيان: تم تدريب عدد من الجهات المعنية لتدريب الأطباء على تطعيم الكوليرا شملت 1302 طبيب و651 من مسئولى الحشد المجتمعى فى إطار الاستعداد لتنفيذ الجولة الأولى من الحملة.

وأكدت المنظمة استخدام شانتشول Shanchol كأحد اللقاحات التى تم اختبارها من منظمة الصحة العالمية، موضحة أنه لضمان تحقيق المستوى المطلوب من الحماية للفئات المعرّضة لمخاطر عالية يحصل الشخص على جرعتين بينهما فاصل زمنى يتراوح بين أسبوعين وستة أسابيع.

بدأت الجولة الأولى من الحملة فى 31 أكتوبر ولمدة خمسة أيام، ومن المقرّر أن تبدأ الجولة الثانية فى بداية ديسمبر القادم، مشيرة إلى أنه يجب إعطاء الجرعة الثانية، من أجل تمديد الحماية حتى 5 سنوات أو أكثر ويحصل على هذا اللقاح كل من تجاوز عمره السنة الواحدة، من قاطنى المخيمات المستهدفة.

وأشارت المنظمة: يعتبر التطعيم ضد الكوليرا تدبيرا وقائيا إضافيا متمما لتدابير مكافحة الكوليرا التقليدية الأخرى، ولا يغنى عنها.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية بالإنابة ألطف موسانى: "نحتاج لتكثيف أنشطة الترويج والتثقيف الصحى لمساعدة المجتمعات المحلية على حماية أنفسهم وأسرهم من الكوليرا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة