بالفيديو..استمرار مسلسل الإهمال بالمستشفيات.. سيدة تلد فى طرقة مستشفى بالبحيرة.. المدير: جاءتها آلام الوضع أمام "الأسانسير"..والمحافظ:الولادة طبيعية وليس بها شبهة إهمال..والصحة:نحقق فى الواقعة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 02:42 م
بالفيديو..استمرار مسلسل الإهمال بالمستشفيات.. سيدة تلد فى طرقة مستشفى بالبحيرة.. المدير: جاءتها آلام الوضع أمام "الأسانسير"..والمحافظ:الولادة طبيعية وليس بها شبهة إهمال..والصحة:نحقق فى الواقعة وزير الصحه احمد عماد
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كارثة طبية جديدة، فى مسلسل تدهور منظومة الصحة فى مصر، وتردى الأوضاع وسوء الخدمات الصحية المقدمة داخل المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية، حيث شهد مستشفى حوش عيسى بالبحيرة، واقعة مأسوية بعد ولادة إحدى السيدات بطرقات مستشفى حوش عيسى العام وسط صراخ الأهالى واستغاثتهم لإنقاذ حياتها.

وسادت حالة من الغضب بين أهالى المحافظة، متهمين المسئولين عن المستشفى بالإهمال والتقصير الشديد وتعريض حياة المرضى للخطر، وطالبوا وزير الصحة بالتدخل الفورى لمحاسبة المتورطين فى هذه الواقعة.

واشتعلت مواقع الفيس بوك وتويتر بهذا الحدث واصفينه بالجريمة التى تتطلب معاقبة كافة المسؤلين عن الصحة، وعلى رأسهم وزير الصحة.

وقال النائب البرلمانى محمد زين الدين، إن هذه الواقعة تعكس فساد المنظومة الصحية فى مصر، مشيرًا إلى أن تكرار هذه الوقائع يتطلب وقفة جادة لمحاسبة المسئولين عن الصحة واستبعادهم إذا تطلب الأمر.

وأوضح زين الدين أن ملف الصحة سيفتح على مصراعيه داخل مجلس النواب لأن هناك حالة احتقان بين المواطنين لتدنى الخدمات الطبية، وسوء المعاملة وغيرها من التصرفات المزرية.

وأكد شوقى صالح أحد أهالى مركز حوش عيسى، أن هذه الواقعة ما هى إلا مثال حى على سوء الخدمة الصحية بالمستشفى رغم دعهمها بكافة الإمكانيات، مضيفا أن هذه الوقائع الغريبة أصبحت هى العادية بالنسبة لأهالى حوش عيسى وهناك أكثر منها فداحة ولكن لم يتم الإعلان عنها.

وأوضح "صالح" أن الواقعة لم يتم الإعلان عنها فى وقتها ولم يعرف عنها أى شىء إلا بعد نشرها على الفيس بوك بأسبوع كامل، ولم يقم أهالى المريضة بإبلاغ الشرطة معتبرين أنها من الأمور العادية التى لا تتطلب الانتباه.

من جانبه قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن ولادة سيدة فى طرقة مستشفى حوش عيسى طبيعية وليس بها أى شبهة إهمال.

وأضاف سلطان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السيدة جاءت متأخرة جدا ولم تستطع الصمود حتى دخول غرفة العمليات ووضعت مولودها فى طرقة المستشفى.

فيما أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن تشكيل لجنة موسعة لمعرفة ملابسات تلك الواقعة، والوقوف على مدى تقصير الأطباء وأطقم التمريض، مضيفا أنه لا تستر على فساد مهما كان حجمه وشكله.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الواقعة لابد من التحقق منها أولا قبل إلقاء الاتهامات بشكل جزافى ،
مشيرا إلى أن السيدة صاحبة الواقعة لم تكن نزيلة بالمستشفى، ولكنها جاءت وهى على وشك الولادة
وطبيا يمكن أن تحدث ولادة مفاجئة.

فيما أوضح الدكتور مصطفى مدنى مدير مستشفى حوش عيسى، أن هذه السيدة وتدعى " نسمة سعيد " 20 عاما قد دخلت المستشفى يوم الأربعاء 4 نوفمبر الماضى وجاءتها آلام الوضع بشكل مفاجئ، وهى واقفة أمام مصعد المستشفى ولم تستطع الانتظار حتى نقلها إلى غرفة العمليات، مشيرًا إلى قيام ممرضات المستشفى بمساعدتها ونقلها إلى قسم النساء والتوليد لاستكمال عملية الولادة.



موضوعات متعلقة..


غضب بين أهالى البحيرة بعد تداول فيديو لسيدة تلد بطرقات مستشفى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة