لو عايز تحور يبقى بالعقل..5 أخطاء ما تقعش فيهم مع مديرك أهمها"الكذب الأبيض"

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 10:15 م
لو عايز تحور يبقى بالعقل..5 أخطاء ما تقعش فيهم مع مديرك أهمها"الكذب الأبيض" علاقات العمل – أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تتصور أنك تقتل نفسك بيدك بعادات سيئة تفعلها تقريبا كل يوم، وتدمر عملك وحياتك المهنية؟، هذا ما يحدث فعلا، فأكثر من 50% من العاملين بالمجالات المختلفة يطبقون نفس الأخطاء بنفس الطريقة ويلقون نفس المصير المهلك، أما بالطرد أو الوقوع فى نصف العمل بمأزق مختلفة، لذا ننصحك عزيزى القارئ بتجنب هذه الأخطاء السبعة القاتلة حسبما عرضها موقع "بيزنس إينسايدر"، كالآتى:

التسويف..خليك منطقى:


سأفعل وسأقوم وسأسوى، كل هذه وعود تقع على كتفك كالحمل الثقيل الذى يقيدك فى مكانك، حاول تجنبها قدر الإمكان، وعد مديرك فقط بما تستطيع القيام به حتى لا يلزمك بعملها والالتزام بكلمتك أو يعاقبك على عدم التزامك.

الكذب الأبيض مبينفعش فى اليوم الأسود:


أحيانا نحتاج إلى تجميل كلامنا، بحجة أننا نكذب ولا نتجمل، حسناً هذا ليس صحيحا، فالكذب يظل كذبا مهما كان لونه، حاول أن تلتزم بمصداقيتك أمام مديرك وزملاؤك وعملائك حتى لا توقع نفسك فى مشاكل.

الشكوى المتكررة..أنا مش قادر أديك:


الموظف الشكاء، واحد من أسوأ أنواع الموظفين، والذى يكره الجميع التعامل معه، بما فيهم زملاؤه بالعمل، فكل واحد لديه ما يكفى من المشاكل ولا يرغب فى سماع المزيد من الشكاوى من أصدقائه المحيطين.

السهر لوقت متأخر..مش إتقان منك للعمل:


السهر يقصر العمر، ويقضى على المتعة، وتذكر أن تأخرك فى العمل لا يعنى اجتهادك، وإنما عدم مقدرتك على القيام بالعمل المكلف به فى وقته بسبب انشغالك بأمور أكثر تفاهة.

قول النكات السخيفة..بلاش تقل دم:


احذر أن تكون واحدا من هؤلاء، فالعمل مكان للجدية وليس الهزار والنكات السخيفة، تعامل بشكل محترف، وأركن الفقرات الكوميدية لما بعد أوقات العمل.

فتح الفيس بوك فى الشغل..أول طريق الفشل:


هى مشكلة مشاكل العصر الحديث، فالموظفون مهددون دائماً بالطرد بسبب فتحهم للفيس بوك وتويتر والانستجرام أثناء أوقات العمل الرسمية، حاول أن تؤمن نفسك حتى لا يراك مديرك وأنت تضيع وقت العمل فى ما لا فائدة منه.

ضعف مهارات الاتصال..الحركة بركة:


الموظف الجيد يحكم عليه من مهارات اتصاله، حاول أن تكون متصل جيد بالآخرين وعزز من فترة لأخرى قدرتك على فتح أبواب الحوار مع الآخرين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة