موظفون مؤقتون بجامعة حلوان يرفعون مذكرة للرئاسة للمطالبة بتجديد عقودهم

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 09:00 ص
موظفون مؤقتون بجامعة حلوان يرفعون مذكرة للرئاسة للمطالبة بتجديد عقودهم جامعة حلوان - أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع عدد من العاملين المؤقتين بجامعة حلوان، مذكرة لرئاسة الجمهورية، للمطالبة بسرعة التدخل لحل أزمتهم الراهنة التى تتلخص فى إدخالهم على باب الموازنة العامة للدولة، وليس المطالبة بعمل عقود لأن هذا هو الوضع القانونى السليم لنا، حيث إن وزارة المالية وجهاز التنظيم والإدارة قاما بمخاطبة كل الجهات بالدولة التى تطلب تعيينات أو الجهات التى لديها مؤقتين للقيام بوضعهم على درجات ثابتة بالدولة لموافاتهم بإعدادهم وحالتهم لإتمام ذلك والجامعة لدينــا لم تخاطب كلا الجهتين- على حسب ما جاء بالمذكرة.

وخاطب الموظفون، فى المذكرة، الجهات الرســــمية المسئولة وهى وزارة المالية وجهاز التنظيم والإدارة ومجلس الوزراء لتســــوية حالتهم أسوة بزملائهم.

وأشار العاملون، إلى أن هذه المذكرة هى أولى خطوات التصعيد فى مسيرتهم، وأنهم يسلكون كل الطرق المشروعة والسلمية للمطالبة بحقوقهم، مضيفين أن الجامعة ليست لديها مشاكل فى تجديد العقود، ولكن العائق الوحيد هو جهاز التنظيم والإدارة.

وقال مجدى سالم رئيس النقابة المستقلة للعاملين بجامعة حلوان، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، إن المؤقتين بجامعة حلوان بدأوا بالتصعيد للاسترجاع حقهم وإنهاء مشكلة التعاقد وإنهاء الموقف غير المرضى لهم حيث إن الجامعة فى حاجة لهم ولكن جهاز التنظيم والإدارة يصر على التعنت معهم فى محاوله لهز استقرار الجامعات حيث عدم التجديد لهذه الفئة من العمالة سوف تأثر سلبية على الخدمة التى تقدم للطالب.

وكان عدد من العاملين بالجامعة قد نظموا عددا من الوقفات الاحتجاجية، أمام مقر رئاسة جامعة حلوان، للمطالبة بتجديد عقودهم التى أوشكت على الانتهاء، وتحسين أوضاعهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة