مصادر: حركة المحافظين ستتضمن استعباد 80% من المحافظين الجدد المعينين بالحركة الأخيرة.. وتؤكد: رئيس الوزراء فى مأزق بسبب قصر الفترة المتاحة أمامه.. ومحافظو الأقصر والبحيرة والمنوفية أبرز الراحلين

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 03:40 ص
مصادر: حركة المحافظين ستتضمن استعباد 80% من المحافظين الجدد المعينين بالحركة الأخيرة.. وتؤكد: رئيس الوزراء فى مأزق بسبب قصر الفترة المتاحة أمامه.. ومحافظو الأقصر والبحيرة والمنوفية أبرز الراحلين الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة، أن رفض بعض الشخصيات لتولى حقائب المحافظات فى المرحلة الحالية سيتسبب فى طول فترة المشاورات الجارية حاليًا بين كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر.

الحركة تشمل 80% من المحافظين الجدد


وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحركة ستشمل 80% من المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم فى الحركة الأخيرة، وذلك نظرًا لأن كافة تقارير الرقابة الإدارية أثبتت فشل هؤلاء فى التعامل مع الملفات الشائكة داخل المحافظات الذين تولوا حقائبها.

12 محافظًا سيتم تغييرها


وأوضحت المصادر، أنه من المتوقع أن تتضمن الحركة نحو 12 محافظًا من الحركة الأخيرة فى مقدمتهم محافظو الأقصر، والمنوفية والشرقية، والإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط، والدقهلية، والبحيرة، مشيرة إلى أن محافظى الأقصر والمنوفية لم يتخطوا الدرجة الأولى من القيادات، ما يجعل قدرتهم فى إدارة المحافظات ضعيفة للغاية، وهو ما حدث بالفعل بمجرد توليهم مسئولية حقيبة المحافظة.

رئيس الوزراء يعيش فى مأزق بسبب قصر الوقت


وأكدت المصادر، أن رئيس الوزراء يعيش فى مأزق حاليًا بسبب رفض بعض الشخصيات، بجانب قصر الفترة المطلوب فيها إجراء الحركة، ففى حالة عدم إجراء الحركة قبل إجراء انتخابات المرحلة الثانية يكون من الصعب إجرائها إلا بعد موافقة البرلمان المقبل على تشكيل الحكومة وإجراء حركة المحافظين، وهو ما قد يستغرق عدة أشهر.

وأشارت المصادر، إلى أن اختيار المحافظين فى الحركة الأخيرة لم يتم طبقًا للمعايير التى يستحقها هذا المنصب الهام، بالإضافة إلى أن الحركة السابقة شملتها بعض المجاملات من قبل بعض الوزراء وترشيح بعضهم لشخصيات بعينها.

وكشفت المصادر، عن مفاجآت خطيرة، وهى أن عملية الاختيار تتم حاليًا طبقًا لمعدل رضا القيادات والجهات الرقابية على الشخصيات المرشحة بغض النظر عن الكفاءة، وهو ما سيؤدى إلى نتائج عكسية.

وحذرت المصادر من تعيين محافظين جدد لمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، موضحة إن هذه المحافظات الثلاث تتطلب شخصيات ذات خبرة كبيرة، وأن يكون الشخص شغل قبل ذلك منصب المحافظ فى محافظات أخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة