محافظ الجيزة: تحويل "أبو رواش" لمنطقة صناعية و52 مليون جنيه لشبكة الصرف

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 11:37 ص
محافظ الجيزة: تحويل "أبو رواش" لمنطقة صناعية و52 مليون جنيه لشبكة الصرف محافظ الجيزة خلال جولته المفاجئة بأبو رواش
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، تحويل المنطقة الصناعية بأبو رواش إلى منطقة صناعية كبرى، مشيرًا إلى بدء تنفيذ خطة تطوير شاملة للمنطقة.

وقال المحافظ، فى بيان له اليوم، إنه لابد من الاستفادة من الموقع المتميز للمنطقة والذى يجعلها منطقة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد دفع عجلة الاستثمار، وتوفير المناخ الناجح له وتقديم كافة أنواع التسهيلات للمستثمرين.

وكلف "العادلى" رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة خلال جولة مفاجئة بالبدء فى إجراء حصر شامل للأراضى الفضاء الصالحة للاستثمار، وأنواع الأنشطة القائمة لدراسة إدخال صناعات جديدة مرتبطة بالأنشطة الموجودة، مشيراً إلى أهمية عقد لقاءات مستمرة مع أصحاب المصانع والمستثمرين لإشراكهم فى أعمال وخطة التطوير، وأنه يجرى حالياً تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحى وصناعى للمنطقة بتكلفة 52 مليون جنيه.

ووافق الدكتور خالد زكريا العادلى على تغيير النشاط لـ9 مشروعات جديدة وإعداد دراسة شاملة لتخصيص قطع أرضى لأنشطة تجارية وإدارية ومعارض وبنوك.

وأكد المحافظ خلال الجولة عدم رضاه عن الخدمات المقدمة للمستثمرين، مؤكدا العمل على الارتقاء بها لتصل لمستوى المناطق الصناعية الكبرى، وبما يضمن جذب المزيد من المستثمرين.

وشدد "العادلى" على الاهتمام بالنظافة وعدم السماح بوجود أى إشغالات أو معدات بالطرق، خاصة أمام المصانع، وتوقيع غرامات فورية على أى منشأة تقوم بوضع معداتها بالطرق العامة وضبط أى مخالفات، مؤكداً أن الاهتمام بالمستثمرين ليس معناه التغاضى عن أى مخالفة، وأهمية وجود ضوابط صارمة فى إدارة المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة