ألمانيا تمنح جائزة "مارشنلاند" العالمية للموسيقار نصير شمّة

السبت، 14 نوفمبر 2015 03:04 م
ألمانيا تمنح جائزة "مارشنلاند" العالمية للموسيقار نصير شمّة الموسيقار نصير شمة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم تكريم الموسيقار العراقى الشهير نصير شمّة، أول أمس، بجائزة "مارشنلاند" العالمية فى دورتها السادسة والعشرين هذه السنة، والجائزة تمنح للشخصيات التى تشبه أبطال القصص الخيالية من خلال توظيفهم لقدراتهم ومواهبهم فى تعزيز فكرة الخير على الأرض وتقديم المساعدة للبشرية.

وفى حفل تكريم فخم وبحضور عدد كبير من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية، قدم مركز القصص العجيبة الألمانى الجائزة لشمّة، ووجه له مدير المركز سيلك فيشر كلمة قال فيها : " إنك مثل أبطال الروايات، تملك قلبا مفتوحا يكافح من أجل الخير"، كما أشاد بالدور الكبير الذى لعبه الموسيقار العراقى فى تحويل الفن إلى مساند لمختلف الحملات الإنسانية التى قادها، مثل حملة أهلنا التى كان هدفها تحسين ظروف النازحين، وعلاج الأطفال المصابين بأمراض القلب والمطالبة بمساعدة الأرامل فى العراق وفلسطين وسوريا، ومحاولة تحسين ظروف العلاج النفسى والتعليم فى العالم العربي، إضافة إلى تبرعه المتكرر بأجره عن حفلاته، وبكامل ريعها لصالح القضايا الإنسانية.

وقد عقب نصير شمّة عن فوزه بالجائزة قائلا: "إن الحصول على جائزة من ألمانيا يحمل بالتأكيد معنى مختلفا وكبيرا، كونها بلد ثقافى عريق، وحينما يكرم هذا البلد أى موسيقى فإنه يضفى قيمة كبيرة على التكريم، وأنا سعيد أيضا بذلك من جهة أخرى كونها بلد يقدم مساعدات للاجئين، وهذا التكريم يتعلق بقضية توظيف المبدع لفنه وموهبته، وكيفية تحويل الفن والإبداع إلى مساند للقضايا الإنسانية، إن هذا يحمّلنى مسؤولية كبيرة بالتأكيد ويؤكد قناعتى الراسخة بأنه على الإنسان أن يكون قريبا من أهله وإنسانيته أولا ".

يذكر أن هذا هو التكريم الثانى للموسيقار نصير شمّة، بعد أن تم اختياره قبل ثمانية أعوام كرسول للثقافة العربية فى ألمانيا، حيث قدم آنذاك أكثر من 15 حفلا موسيقيا فى مختلف مدنها.


موضوعات متعلقة..


فى الدورة الـ7 لمهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز.. بداية يابانية وريما خشيش وريف باند فى حفل الافتتاح.. نصير شمة يتعاون مع أوركسترا دنماركية.. و4 فرق مصرية مشاركة.. وسعاد ماسى وافتكاسات مسك الختام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكاتبة هدية حسين

منح الجائزة العالمية لنصير شمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة