أهالى الناصرية بالإسكندرية:"بنشرب مياه صرف وبيوتنا تصدعت"

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:55 ص
أهالى الناصرية بالإسكندرية:"بنشرب مياه صرف وبيوتنا تصدعت" شوارع غارقة بالصرف الصحى - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن جابر حسنين، مواطن من منطقة مساكن الناصرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المنطقة تغرق بمياه الصرف الصحى بما يهدد 5500 أسرة أقل أسرة بها 5 أفراد، مشيرا إلى أنهم يعانون من صعوبة المعيشة، حيث يفترشون الارض وينامون ليلا على "أوراق الكرتون"، بسبب تصدع منازلهم وحدوث شروخات خطيرة فى الجدران لغرقها بمياه الصرف الصحى، ما ينبئ بكارثة دون توفير الدولة مساكن بديلة لهم.

وأضاف "منذ 7 سنوات نبحث عن حل لمشكلتنا دون أى رد من المسئولين، ورغم زيارة اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية الأسبق للمنطقة، لرصد معاناة الأهالى على الطبيعة، ولكن لم نجد حلا إلى الآن".


وتابع، أن "عشوائيات الإسكندرية سقطت من حسابات الحكومة، وبها أهالى لا يجدون لقمة العيش"، مطالبا مؤسسة الرئاسة بالتدخل لإنقاذ الأسر التى تعيش معاناة حقيقية فى عشوائيات الناصرية وبتولى القوات المسلحة مسئولية ترميم البلوكات وتوفير مياه للشرب، ومحذرا من انهيار بلوكات مساكن الناصرية على سكانها بما يمثل كارثة، حيث شكا الأهالى مرارا من اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحى.

واختتم حديثه قائلا: "نطالب بتوفير مياه للشرب، خاصة وأن الأهالى لا تملك ثمن شراء المياه المعدنية، كم أن الوحدة الصحية معطلة عن العمل بالرغم من وجود كل الأجهزة بها".

ومن جانبه، قال محمد عبد العظيم، من أهالى منطقة الناصرية، إن "مياه الشرب تختلط بمياه الصرف الصحى، فى منطقة يعانى أهلها من الفقر لا يستطيعون شراء المياه المعدنية"، مطالبا المسئولين بالتدخل لحل أزمة الصرف الصحى بالمنطقة، ومشيدا بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهه أزمة غرق الإسكندرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة