الفريق أول صدقى صبحى يلتقى وزيرة القوات الجوية الأمريكية

السبت، 14 نوفمبر 2015 06:37 م
الفريق أول صدقى صبحى يلتقى وزيرة القوات الجوية الأمريكية الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة و ديبورا لى جيمس وزيره القوات الجويه الامريكيه
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ديبورا لى جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية والوفد المرافق لها الذى يزور مصر حاليًا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى والأمنى بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات .

وأكد الفريق أول صدقى صبحى اعتزازه بعمق العلاقات العسكرية المصرية الأمريكية التى تمتد عبر عقود من التعاون المشترك فى العديد من المجالات، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين .

كما التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وفد رفيع المستوى يضم أعضاء من لجنتى الدفاع والأمن بالبرلمان الكينى الذى يزور مصر حاليًا .

وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع الراهنة على الساحة الأفريقية، والجهود المشتركة لدعم الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء عمق العلاقات التاريخية التى تربط شعوب ودول حوض النيل.

وأكد القائد العام عمق علاقات الشراكة والتعاون التى تربط البلدين فى العديد من المجالات، وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين دول القارة من أجل مواجهة المخاطر والتحديات التى تهدد الأمن والاستقرار والتنمية لشعوب القارة الأفريقية .

حضر اللقاءين الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة