الصحافة الإسرائيلية: داعش يتوعد باقى العواصم الأوروبية بعد باريس.. نتنياهو يعزى هولاند ولا مصابين إسرائيليين فى أحداث فرنسا.. إسرائيل تستعد لتجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط فى 2016

السبت، 14 نوفمبر 2015 01:27 م
الصحافة الإسرائيلية: داعش يتوعد باقى العواصم الأوروبية بعد باريس.. نتنياهو يعزى هولاند ولا مصابين إسرائيليين فى أحداث فرنسا.. إسرائيل تستعد لتجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط فى 2016 جانب من الهجمات الارهابية فى باريس
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داعش يعلن مسئوليته عن أحداث باريس ويتوعد باقى العواصم الأوروبية



أعلن تنظيم "داعش" الإرهابى، مسئوليته عن العمليات الإرهابية التى ضربت العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الجمعة، وفقا لموقع "سايت" الأمريكى المتخصص بمتابعة الحركات الإرهابية على الإنترنت.

وقال مصدر أمنى أمريكى، أن تنظيم داعش أعلن مسئوليته عن اعتداءات باريس، مشيرا إلى أن التنظيم أعلن عن ذلك من خلال إحدى صفحاته على شبكة الإنترنت، موضحا أن الهجمات جاءت ردا على إرسال فرنسا طائراتها إلى سوريا فى مهمة قصف الأطفال والمسنين.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن تقرير الموقع الأمريكى قوله، أن التنظيم الإرهابى هدد بقية العواصم الأوروبية قائلا: "حان دورها بعد باريس".

وكانت قد ارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة العمليات الإرهابية المتزامنة التى وقعت بباريس لـ 153 قتيلا وأكثر من 200 جريح، ووصفت حالة 80 من الجرحى بخطيرة، فى أسوء عمليات إرهابية فى تاريخ فرنسا.

وكانت فد أعلنت الشرطة الفرنسية أن جميع الإرهابيين الـ8 الذين نفذوا العمليات قد قتلوا غير أنها لا تزال تبحث عن مساعدين لهم.

وكان قد اقتحم 3 إرهابيين مسلحين ببنادق رشاشة مسرح "باتاكلان" حيث أطلقوا وابلا من الرصاص عشوائيا لمدة عشر دقائق على رواد المسرح وعندما اقتحمت الشرطة الفرنسية المسرح قاموا بتفجير أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها.


نتنياهو يعزى هولاند..وتل أبيب: لا مصابين إسرائيليين فى أحداث فرنسا



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو بعث تعازيه إلى ذوى ضحايا الأحداث الإرهابية فى فرنسا.

وزعم نتنياهو وقوف إسرائيل إلى جانب فرنسا فى الحرب المشتركة ضد الإرهاب، كما أمر وزارة الخارجية الإسرائيلية بتقديم طلب للسلطات الفرنسية لتشديد اجراءات الحراسة حول السفارة الإسرائيلية فى باريس وحول المؤسسات اليهودية فيها.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنه ليس هناك مصابين فى صفوف البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية فى باريس أو موظفيها، مضيفة أنه لم تتوفر بعد معلومات حول احتمال تعرض مواطنين إسرائيليين فى باريس لإصابات، مؤكدة أنها على اتصال مستمر مع الجهات المسئولة فى فرنسا حول ذلك.

وفى السياق نفسه، تحدث رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج، هاتفيا صباح اليوم مع السفير الفرنسى لدى إسرائيل باتريك ميزوناف، وأعرب له عن تعازيه للشعب الفرنسى بسبب العمليات الإرهابية التى ارتكبت بحقه أمس والتى استهدفت أيضا قيم الحرية والمساواة والأخوة، حسب تعبيره.


إسرائيل تستعد لتجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط فى 2016



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلى يستعد لمواجهة "انتفاضة" متواصلة فى الضفة الغربية، بما فى ذلك القدس المحتلة، بتجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط فى بداية عام 2016.

وأرسل الجيش الإسرائيلى أوامر تجنيد، لجنود فى 4 كتائب احتياط، بدءا من يناير المقبل، بهدف القيام بنشاط عسكرى فى الضفة الغربية.

وقال المحلل العسكرى للصحيفة العبرية عاموس هارئيل، إن استدعاء الاحتياط مجرد بداية، وإنه بالرغم من أن إسرائيل رسميا تدعى أن الأحداث الأمنية الحالية محدودة ولن تستمر، إلا أن الجيش الإسرائيلى يستعد لـ"انتفاضة ثالثة"، وينوى تجنيد المزيد من الاحتياط.

وأوضح هارئيل، أن الجيش الإسرائيلى يستعد لتفعيل حوالى 70 كتيبة احتياط فى عام 2016 فى الضفة الغربية، فى نشاط عسكرى لم يخطط له مسبقا، وبتكلفة تقدر بـ300 مليون شيكل.



موضوعات متعلقة..



التوك شو: خبير: خفض 20 قرشا للجنيه بداية قرارات محافظ البنك المركزى الجديد..فخرى عبد النور: غياب الخطاب الرسمى المصرى بشأن الطائرة الروسية خطأ..سامح الصريطى: مسيرة الفنانين بشرم الشيخ تضم سائحين عرب


الصحف المصرية: إسقاط الفاسدين.. حرب سياسية حول تعديل «الدستور».. مصدر مسئول: السفير البريطانى أشاد بالإجراءات الأمنية بمطارى الغردقة وشرم الشيخ.. "الآثار": ترميم أديرة وادى النطرون "على حساب الكنيسة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة