خبراء الكرة يقدمون روشتة "ضربة بداية" الفراعنة أمام تشاد الشيخ طه يراهن على "الكابيتانو" رمانة ميزان المناورات.. الفيلسوف يطالب بالهجوم الضاغط والاعتماد على "فتحى".. ناصف يهون من غياب محمد صلاح

السبت، 14 نوفمبر 2015 02:04 م
خبراء الكرة يقدمون روشتة "ضربة بداية" الفراعنة أمام تشاد الشيخ طه يراهن على "الكابيتانو" رمانة ميزان المناورات.. الفيلسوف يطالب بالهجوم الضاغط والاعتماد على "فتحى".. ناصف يهون من غياب محمد صلاح زكريا ناصف
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجمع خبراء الكرة على صعوبة التنبؤ بنتيجة لقاء المنتخب الوطنى أمام تشاد فى ذهاب الدور الثانى للتصفيات المؤهلة للمونديال 2018، لكنهم وضعوا روشتة ببعض التعليمات التى يجب على الجهاز الفنى اتباعها لضمان الفوز فى ضربة البداية نحو حلم التأهل لكأس العالم بروسيا.

الشيخ طه يرجح كفة الكابيتانو


أكد طه أسماعيل نجم الأهلى السابق والخبير الكروى أن مباراة المنتخب أمام تشاد فى ذهاب الدور الثانى للتصفيات المؤهلة للمونديال، صعب التوقع بنتيجتها، خاصة أن الملعب هو الذى يحدد سير المباراة، فالمدير الفنى للمنتخب مستواه مرتفع، وشايف شغله، ولا يحتاج نصائح، خاصة أن أى مدرب يدخل اى لقاء وهدفه الفوز.

اضاف الشيخ طه أن غياب محمد صلاح عن المباراة سيؤثر على المنتخب، بالإضافة إلى أن الغياب سيضطره لتغيير شكل اللعب، حتى تكون البداية موفقة فى ظل الغياب عن كأس العالم من فترة طويلة، ألا أن هناك بعض التعليمات التى يجب اتباعها فى أى مباراة وهى الدفاع الجيد لتجنب الأهداف فى مرمى الفريق، استغلال الفرص، أن يكون اللاعبين فى أحسن حالاتهم، واللعب بمرونة فى أكثر من مركز، أن حكم اللقاء يعطى الفريق حقه ولا يخطئ فيك.

أشار نجم الأهلى السابق إلى أن حسام غالى إضافة للمنتخب ورمانة ميزان الفريق، وله رؤية تساعده على تغييرات حاسمة، وعلى كوبر التركيز على التوازن فى ملعب المباراة.

أيمن يونس ينصح بالهجوم الضاغط


نصح أيمن يونس نجم الزمالك السابق الأرجنتينى هيكتور كوبر، بضرورة الهجوم الضاغط فى النصف ساعة الأولى من المباراة والعمل على تخويف منتخب تشاد على أرضه وأن يظهر التفوق النفسى الذى يعد من أهم عوامل الفوز، بالإضافة الى عدم الاعتماد على الهجمات المرتدة فى بداية المباراة .
يرى يونس أن كوبر سيتعامل مع غياب محمد صلاح المحترف فى صفوف روما الإيطالى بالعامل النفسى أيضا ، مؤكدا ان مصطفى فتحى بديلا جيدا ، مضيفا أن المنتخب لديه عنصر تفوق كبير فى نصف الملعب من جانب الثنائى حسام غالى و إبراهيم صلاح، فضلا عن إشادته بدور اللاعب أحمد حجازى الذى يرى أنه أعاد إصلاح نقطة ضعف الفراعنة فى مركز الدفاع .

ناصف : غياب صلاح لن يؤثر


يرى زكريا ناصف نجم الأهلى السابق أن هناك بعض النصائح يجب تنفيذها فى لقاء المنتخب امام تشاد وهى أن يذاكر الفريق المنافس جيدا، من حيث نقاط القوة والضعف، وأن يضع استراتيجية لتوقيت الفوز سواء الشوط الأول أو الثانى.

عن غياب محمد صلاح للإصابة اكد ناصف ان وجود صلاح بين اللاعبين فى المنتخب مهم ، لكن الغياب لا يؤثر فى ظل وجود لاعبين تستطيع تقديم المطلوب منها فى الملعب.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة