بلتون: القيمة العادلة لسهم "طلعت مصطفى" 14.55 جنيه ونوصى بشرائه

الأحد، 15 نوفمبر 2015 11:44 ص
بلتون: القيمة العادلة لسهم "طلعت مصطفى" 14.55 جنيه ونوصى بشرائه علاء سبع رئيس شركة بلتون
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون إن مجموعة طلعت مصطفى تتمتع بمكانة آمنة بفضل أدائها الجيد، حتى مع التغيرات الحالية والمحتملة بقطاع العقارات والتحديات التى يواجهها بعض المطورين العقاريين فى الوقت الحالى.

وأكد التقرير أن القيمة السوقية للشركة تبلغ 1,639.7 مليون جنيه، السعر الحالى للسهم هو 6.38 جنيه، القيمة العادلة للسهم 14.55 جنيه، وأوصى التقرير بشراء السهم، وتوقع ارتفاع السهم 128%.

وأضاف التقرير أنه فى ظل عدم الاستقرار بشأن شراء الأراضى والزيادة الهائلة فى تسعيرها، تمتلك مجموعة طلعت مصطفى محفظة أراضى بمساحة 43.2 مليون متر مربع من شأنها تأمين خطط تطوير طويلة المدى للشركة وتدفقات نقدية مضمونة.

وتمتلك مجموعة طلعت مصطفى سجل من المبيعات غير المسجلة بقيمة 20.8 مليار جنيه، مما يضمن تدفقات نقدية جيدة للشركة خلال الفترة المقبلة.

كما أن الشركة لديها محفظة متنوعة من الأعمال تقلل احتمالات تعرضها لمخاطر القطاع العقارى، وهى تخطط أيضًا لزيادة محفظة الإيرادات المتكررة لتمثل 35% من إجمالى الإيرادات وذلك من خلال التوسعات بقطاع الفنادق والمنتجعات، وتستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية إلى 5,000 غرفة من 875 إلى جانب إقامة مشروعات تجارية وسكنية.

وتركز مجموعة طلعت مصطفى أيضًا على طلبات شريحة الدخل المتوسط والتى عادة تكون أكثر ثباتًا، حيث تتراوح أسعار الوحدات الصغيرة والمتوسطة فى نطق متاحة، مما يجعل الشركة بمنأى عن مخاطر عدم القدرة على الدفع ويحافظ على تدفق الطلب لديها.

تقوم مجموعة طلعت مصطفى بأعمال التشييد دون الاعتماد على جهات أخرى، مما يعد عاملًا رئيسيًا بإدارة التكاليف مقارنة بالمطورين العقارين الآخرين، كما يمكن الشركة من الحفاظ على هوامش الربحية عند مستويات مستقرة، نرى احتمالات جيدة لارتفاع سعر السهم عن سعر السوق الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة