جامعة القاهرة تلغى انتداب أعضاء هيئة التدريس جزئيا للجامعات الأخرى

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:45 ص
جامعة القاهرة تلغى انتداب أعضاء هيئة التدريس جزئيا للجامعات الأخرى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت جامعة القاهرة إلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء هيئة التدريس بها إلى الجامعات الحكومية والخاصة الأخرى، حيث تسلم جميع عمداء الكليات بالجامعة خطابا يفيد بإلغاء الانتداب الجزئى لأعضاء التدريس.

ونص الخطاب، الذى تسلمه العمداء، والذى حصل اليوم السابع على نسخة منه، على، "بناء على ما أثاره بعض العمداء بمجالس بعض الكليات حول مدى قانونية انتداب بعض الأساتذة من بعض الكليات انتدابا جزئيا يوما أو يومين لشغل مناصب إدارية فى كليات أو معاهد بجامعات حكومية أو خاصة، فقد تم إحالة الأمر للمستشار القانونى الذى رأى بعد الدراسة ضرورة يكون ندب أعضاء هيئة التدريس لشغل الوظائف الإدارية والقيادية بالجامعات الأخرى كل الوقت مع ما يترتب على ذلك".

واستكمل الخطاب، "اعتبار الندب كل الوقت بمثابة إعارة يأخذ حكمها من حيث استحقاق العضو لمرتبه من الجهة المعار إليها وما رد ذلك أن هذه الجهة متى كانت هى المستفيدة بخدماته وخبرته فإنها تتحمل مرتبه ومن ثم لا تلتزم به الجهة المعيرة".

وجاء بنص الخطاب، "ووفقا للرأى المرفق بهذا الخطاب وبناء عليه فإنه سيتم عرض الأمر على مجلس الجامعة لكى يكون الفصل الدراسى الحالى من العام الجامعى 2015-2016 هو آخر فصل انتداب بهذه الكيفية، وعلى من يريد الاستمرار أن يطلب ندبه ندبا كاملا أو إعارته وفى هذه الحالة تتحمل الجامعة المنتدب إليها العضو ندبا كاملا أو المعار إليها كامل مستحقاته المالية ويحسب من سنوات إعارته المنصوص عليها فى المادة 91 من قانون تنظيم الجامعات".

ويعتبر قرار جامعة القاهرة متناقضا مع قرار سبق أن اتخذه المجلس الأعلى للجامعات فى تحصيل رسوم من الأساتذة المنتدبين للجامعات الخاصة، إذ أن قرار المجلس استثنى صراحة الأساتذة المنتدبين للجامعات الحكومية والوزارات والجهات الحكومية، معتبراً أن انتداب أعضاء التدريس من الجامعات الكبرى بمثابة دعم من الجامعات الكبرى للجامعات الصغرى ومساعدة لها.

وحاول "اليوم السابع" التواصل مع الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة للتعليق على الأمر، إلا أنه لم يرد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة