أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس 2 من سائقى مركب الهجرة غير الشرعية الغارق فى البحيرة 4 أيام

الأحد، 15 نوفمبر 2015 10:00 ص
حبس 2 من سائقى مركب الهجرة غير الشرعية الغارق فى البحيرة 4 أيام مركب صيد - أرشيفية
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة بإدكو فى محافظة البحيرة، بحبس 2 من سائقى مركب الهجرة غير الشرعية، والذى تعرض للغرق أمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهما على سعيد على محمد ومحمد محمود حسن السيد.

كما بدأت النيابة فى التحقيق مع أحد المضبوطين من أعضاء التشكيل العصابى المتورط فى غرق مركب هجرة غير شرعية عبر ساحل البحر المتوسط، بعد غرق المركب وعلى متنه 13 شخصًا غرق من بينهم 6 أشخاص وتم إنقاذ 7 آخرين.

يشرف على التحقيقات المستشار على حسن رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، وتتم التحقيقات مع "ج م أ خ" مقاول وشهرته "خ م أ ب" المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية" وكذلك 7 آخرين من المهاجرين على المركب، والذين تمكن قوات حرس الحدود من إنقاذهم.

ومن المقرر أن تصدر النيابة العامة قرارها مساء اليوم الأحد، كما قررت النيابة العامة بإدكو بضبط وإحضار 10 آخرين من المتمورطين فى الهجرة غير الشرعية.

وكان قد تمكن ضباط وحدة مباحث مركز إدكو من ضبط أحد المتهمين المطلوبين، ويدعى "ج م أ خ" مقاول وشهرته "خ م أ ب" المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضيتين رقمى: 2281، 2575/2015 إدارى المركز "هجرة غير شرعية".

كان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارًا من الرائد محمود هندى، رئيس مباحث إدكو، من مخابرات حرس الحدود بالواقعة، تفيد بغرق مركب صغير كان على متنه 13 فردًا فى طريقهم للهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا، تمكن رجال حرس الحدود مع الصيادين من انتشال جثث 5 أشخاص، وتم إنقاذ 7 آخرين، بينما ما زالت القوات تمسح المجرى المائى بالمنطقة بحثًا عن شخصين مازالا مفقودين.

وتبين لفريق البحث الذى ضم العميدين خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والعميد حازم حسن وكيل المباحث، والرائد محمود هندى، بإشراف اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث، من التحريات الأولية، أن الضحايا استقلوا المركب من بوغاز الدخيلة بالإسكندرية، وكانوا فى طريقهم لاستقلال مركب آخر كبير بمنطقة بورسعيد تمهيدًا لهروبهم، إلا أن المركب تعرض لارتفاع وتلاطم فى الأمواج أدى لغرقه بالمنطقة المشار إليها، وتم انتشال جثث 5 أشخاص من الضحايا، كما تم إنقاذ 7 آخرين بينهم سائقو المركب، وبسؤالهم قرروا بمضمون ما تقدم، وجار تحرير محضر بالواقعة.


موضوعات متعلقة:


- ضبط 11 شخصًا من المتورطين فى غرق مركب يقل 13 فردا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

الى وزيرة الهجرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة