سفيرة التشيك:لم نعدل نشرة السفر و110 آلاف تشيكى زاروا مصر العام الماضى

الأحد، 15 نوفمبر 2015 08:38 ص
سفيرة التشيك:لم نعدل نشرة السفر و110 آلاف تشيكى زاروا مصر العام الماضى فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة التشيك بالقاهرة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة التشيك بالقاهرة أن بلادها لم تقم بتعديل نشرة السفر للسائحين فى أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية، وأنها تنتظر التقرير النهائى حول أسباب تحطمها، مشيرة إلى أنه فى حالة ثبوث وجود قنبلة على الطائرة، فإننا نأمل اتخاذ إجراءات أمنية كافية لمنع تكرار هذه الحوادث فى المستقبل.

وأعربت عن اعتقادها أن منع السياحة عن مصر هو ما يريده الإرهابيون، وعلينا ألا أن نكون لعبة فى أيديهم، مضيفة أن نحو 110 آلاف سائح تشيكى زاروا مصر خلال العام الماضى وأنه هناك زيادة تقدر بنحو 20 فى المائة فى أول ثمانية أشهر من هذا العام.

وأفادت بأنه من المتوقع حدوث تراجع مؤقت بعد الأحداث الأخيرة، ولكن السائحون التشيك يفضلون قضاء إجازاتهم فى الغردقة ومرسى علم عن شرم الشيخ، ولهذا فانه لن يحدث انخفاض كبير لأعدادهم، موضحة أنه يوجد حاليا أكثر من 3 آلاف سائح تشيكى فى هذه المنتجعات.

وقالت كوخينيوفا إنها زارت شرم الشيخ عدة مرات، وأن منظر البحر بديع ورائع، مؤكدة أن إجراءات الأمن فى شرم الشيخ جيدة حيث يوجد كاميرات للمراقبة ونقاط تفتيش وشرطة فى كل مكان ولهذا شعرت بالأمان.

وأعربت عن اعتقادها بأنها لا ترى أن مطار شرم الشيخ مختلف عن أى مطار آخر أقيم فى منتجعات الإجازات فى العالم، معربة عن ثقتها بأنه إذا حدث انتهاك أمنى فى أى مكان، فمن المؤكد أنه سوف يعالج فى المستقبل.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة