أحمد الشيخ صفقة الموسم يتحدث: عفوا يا زمالك.. الدورى للأهلى

الأحد، 15 نوفمبر 2015 05:27 م
أحمد الشيخ صفقة الموسم يتحدث: عفوا يا زمالك.. الدورى للأهلى جانب من الحوار
حاوره - رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** كان نفسى أبقى فى شعبية أبو تريكة
**كلام "فيس بوك".. فضفضة شخصية
**بيسيرو قدم لى نصائح إعادة الثقة
**رفضت الإغراءات البيضاء حبا فى الأهلى



رغم الضجة الكبيرة التى أثارها أحمد الشيخ صانع ألعاب الاهلى وقت انضمامه للأحمر فى الصيف الماضى بسبب دخول الزمالك طرفا فى المفاوضات، إلا أنه وجد نفسه حبيسا لدكة البدلاء بسبب اعتماد البرتغالى جوزيه بيسيرو على نفس الحرس القديم دون محاولة اكتشاف لاعبى "الدكة"ومنحهم فرصة المشاركة فى المباريات.

وفتح الشيخ قلبه فى حوار لـ"اليوم السابع"، تحدث فيه عن حقيقة الرغبة فى العودة للمقاصة ناديه القديم وأزمته الأخيرة مع زميله شريف حازم ورأيه فى بيسيرو ورسالته لمحمد صلاح ورأيه أيضا فى هجوم الجماهير عليه بسبب مواقع التواصل الاجتماعى، إلى نص الحوار التالى:

- بداية.. هل ستظل بعيدا عن حسابات بيسيرو؟


لست قلقا من جلوسى على الدكة لثقتى فى الله وفى قدراتى الفنية وفرصة المشاركة مع الفريق قادمة لا محالة وأسعى لها بكل جهد من خلال أداء التدريبات بجدية وإخلاص لكن الأمر يحتاج لصبر فالأهلى له حسابات خاصة ومن تأتيه الفرصة عليه أن يتمسك فيها.

- وما النصائح التى وجهها لك الخواجة؟


بيسيرو تحدث معى مرات كثيرة وطالبنى بالصبر وعدم استعجال المشاركة وأكد ثقته التامة وقناعته الكاملة بقدراتى وأن جلوسى على الدكة سينتهى فى وقته، ومن جهتى تفهًمت كلامه جيدا واسعى لنيل المزيد من ثقة الجهاز الفنى، وللعلم أننى لم أشارك فى مباراة رسمية منذ 4 أشهر والمعروف أن التدريبات والمواجهات الودية ليست كافية للحكم على مستوى أى لاعب.

اليوم السابع -11 -2015

- وما تقييمك لأداء الأهلى بالدورى حتى الآن؟


اعترف أن المستوى لم يكن على ما يرام خلال الفترة الماضية، لأسباب كثيرة منها وجود مدير فنى جديد ولاعبين لم يصلوا للانسجام المطلوب، لكن مع توالى المواجهات سيصل الجميع لأفضل حالة فنية وبدنية ونعد جماهير الأهلى بالفوز بالبطولات.

- وكيف ترى شكل المنافسة مع الزمالك هذا الموسم؟


كل فريق يمتلك طموحات مشروع، فالأهلى لديه رغبة قوية فى مصالحة جمهوره وإعادة بطولة الدورى للخزائن الحمراء مرة أخرى وكل اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى جهد واستعادة الدورى والكأس مهما كانت التضحية، أما الزمالك يعيش أفضل حالاته الكروية ويسعى هو الآخر إلى الهيمنة على البطولات.

- وما حقيقة رغبتك فى العودة للمقاصة ؟


قرأت فى وسائل الإعلام مؤخرا عن إمكانية عودتى للمقاصة على أن يتعاقد الأهلى مع باسم عبد العزيز الظهير الأيسر للفريق الفيومى، وهو كلام عار تماما من الصحة ولم يتحدث معى أحد من قريب أو بعيد عن ذلك، وعموما أنا كل تركيزى مع الأهلى ولن أرحل عنه إلا إذا كان للإدارة الحمراء ومسئولى الكرة رأيا أخر ولو رجع بيا الزمن هختار الأهلى تانى لأننى ضحيت وحاربت كثيرا من أجل ارتداء فانلة أحفاد التتش.

اليوم السابع -11 -2015

- وما نوع هذه التضحية؟


رفضت إغراءات مالية كثيرة من أندية كانت ترغب فى ضمى وعلى رأسها الزمالك،كما أننى عشت فترة عصيبة وتعرضت لضغوط من البعض بسبب تفضيلى الانتقال للمارد الأحمر ولهذا اتمسك بالتواجد فيه لأبعد الحدود ولا نية للرحيل لأنه حلم تمنيت تحقيقه فى يوم من الأيام والآن أصبح حقيقة.

- البعض يشبهك بهانى العجيزى مهاجم الأهلى السابق.. فهل تخشى من تكرار مصيره؟


لكل شخص طبيعة مستقلة وطريقة تفكير معينة، والعجيزى لاعب كبير، ولن أواجه مصيره مع الأهلى لأننى أثق فى عدل الله ثم فى قدراتى، وأسعى لأن أكون عند حسن ظن الجماهير بى وأكمل مسيرة أبناء الجزيرة وأكون يوما فى شعبية أبو تريكة وبركات.

- اشمعنى أبو تريكة وبركات؟


لأنهما نجوم كبار جدا وكنت أتمنى اللعب بجوارهما ،فهما لاعبان كبيران وشرف لأى أحد أن يتواجد معهما فى ملعب واحد، لكن هذه سنة الحياة واعتزالهما كان خسارة كبيرة للأهلى والمنتخب الوطنى.

- وما سبب تفاعلك الشديد على مواقع التواصل الاجتماعى وانتشار صور "السيلفى" مع المعجبين والمعجبات؟


هذه حياتى الشخصية ولا يجوز لأحد التدخل فيها، لكن لا أنكر أن للجمهور حق على اللاعب ويحب أن يراه فى قمة تركيزه مع الفريق وعدم الانشغال بأى أمور أخرى خارج المستطيل الأخضر، وأنا من جهتى أتفهًم ذلك جيدا حتى اننى لا أفتح حسابى على "فيس بوك" إلا مرة واحدة كل شهر.

- وما حقيقة مشكلتك مع شريف حازم؟


ما حدث مشادة بسيطة ونرفزة ملعب كما يقولون، شريف حازم أخى الأكبر والنادى من جهته اتخذ العقوبة اللازمة ضدنا واحترمنا ذلك لأن هناك مبدأ الثواب والعقاب وهو أمر لا يغضب أحد.

- وماذا عن شعورك بعد إصابة محمد صلاح نجم روما الإيطالى؟


حزنت بشدة لإصابته، هو فخر لمصر والعرب جميعا وأتمنى له الشفاء التام والعودة للملاعب فى أقرب وقت لأنه قدوة يجب أن يحتذى به أى لاعب لديه طموح فى الوصول للعالمية وكتابة اسمه من حروف من ذهب فى عالم الساحرة المستديرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة