الصحف الإيرانية:حوادث فرنسا فرصة للتعاون مع إيران فى محاربة داعش..وقفة للإيرانيين أمام سفارة فرنسا بالشموع لإعلان تضامنهم مع باريس..الغرب يأكل ما صنعت يداه فى سوريا..عرض فيلم"محمد"بـ400 سينما فى تركيا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 12:27 م
الصحف الإيرانية:حوادث فرنسا فرصة للتعاون مع إيران فى محاربة داعش..وقفة للإيرانيين أمام سفارة فرنسا بالشموع لإعلان تضامنهم مع باريس..الغرب يأكل ما صنعت يداه فى سوريا..عرض فيلم"محمد"بـ400 سينما فى تركيا وقفة بالشموع للإيرانيين أمام السفارة الفرنسية بطهران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الأحد، تبعات هجمات فرانسا، بينما نددت الصحف التى تنتمى للتيار المعتدل بالحادث والإرهاب فى العالم وألقت الضوء على إرجاء سفر روحانى إلى أوروبا، اعتبرت الصحف المتشددة أن ما يحدث فى باريس نتيجة لدعم الغرب للجماعات الإرهابية لاسيما تنظيم داعش فى سوريا، ملمحة إلى أن الغرب يأكل ما صنعته يداه فى الدول العربية.

إيران :حوادث فرنسا فرصة للتعاون مع إيران فى محاربة داعش



اليوم السابع -11 -2015

قال الكاتب الإيرانى فريدون مجلسى فى مقال بصحيفة إيران، إن الحوادث التى شهدتها فرنسا أول أمس "مصيبة مشتركة"، من الممكن أن تعوض عما فات بين البلدين، وتخلق تعاونا أكبر فى السرعة فى رفع القيود والموانع التجارية بين إيران وفرنسا، وكذلك فى التعاون المشترك ضد متشددى داعش وداعمى هذا التنظيم الإرهابى الذى يأمن له الدعم المالى والسلاح.

وأشار الكاتب فى مقاله إلى أن هذا الحادث سوف يزيد من التعاون بين إيران وأوروبا فى مكافحة جرائم المتشدين، وقال الكاتب، من الآن فصاعدا سوف تهتم أوروبا بدور إيران نظرا لسلطتها وحضورها القوى فى الميدان.

ولفت الكاتب إلى إرجاء سفر روحانى إلى أوروبا، وقال "بلا شك لقاء روحانى وهولاند التاريخى كان مدرج عليه برنامجه بدء تعاون جديد بين طهران وباريس للخروج من الأزمة السورية، ومن ناحية أخرى الفرنسيون كانوا جاهزين لتعويض سلوکهم فى الماضى مع إيران لبدء فصل جديد فى الصداقة.

بهار: وقفة للإيرانيين أمام سفارة فرنسا بالشموع لإعلان تضامنهم مع باريس



اليوم السابع -11 -2015

نشرت صحيفة بهار نيوز صور لوقفة للإيرانيين أمام السفارة الفرنسية فى شارع نوفل لوشاتو بالعاصمة طهران بالشموع، ووضع أكاليل الزهور أمام بوابة السفارة، تعبيرا عن تضامنهم مع باريس، وكتبت على صدر صفحتها "تضامن الإيرانيين مع باريس".

فيما قالت صحيفة شرق الإيرانية، إن الإيرانيين دشنوا بحملة على مواقع التواصل الاجتماعى، وقاموا بالتجمع الساعة السابعة مساء أمام السفارة، وقاموا بإشعال الشموع ونصب لافتات على سور السفارة، لإيصال رسالة فحواها "نحن معكم وأى مكان به داعش إيران سوف تقف لهم بالمرصاد".

ووفقا للصحيفة قال أحد عاد لتوه من باريس"أتيت هنا كى أقول للشعب الفرنسى إننا الإيرانيون نسعى للسلام ونحزن من أجل فقدان أسركم".

وقالت الصحيفة إنها ليست المرة الأولى التى يتضامن فيها الشعب الإيرانى مع شعوب العالم، فقد خرج الإيرانيون فى أعقاب حادثة 11 سبتمبر لإيقاد الشموع وإيصال رسالة تعازى للشعب الأمريكى.

وطن أمروز : الغرب يأكل ما صنعت يداه فى سوريا.. والفرنسيون يدفعون ثمن جرائم سياسيهم



اليوم السابع -11 -2015

فيما اعتبرت الصحف المتشددة مثل كيهان ووطن أمروز، أن اعتداءات باريس، نتيجة لسلوك الغرب فى سوريا، ودعم الإرهاب، وكتبت صحيفة وطن أمروز على صدر صفحتها "الغرب يأكل من صنيع يداه فى سوريا، تفضلوا العشاء!".

وقالت صحيفة وطن أمروز إن التنظيمات الإرهابية توجه سيلا من اللكمات المفاجأة لداعميها فى أبراجهم العاجية ممن أرادوا إسقاط الأسد فى سوريا ودعموهم.

وقالت صحيفة كيهان المتشددة، إن باريس نقطة البداية، وينبغى على دول أمريكا وأوروبا وبعض ملوك العرب، أن يعلنوا حالة الطوارئ، ووفقا للصيحفة أن الدواعش حفنة من الجهلة مجرمين ربوا على يد إسرائيل وأمريكا وبريطانيا وفرنسا، يفعلون الجرائم فى أى مكان تسنح الفرصة لهم لإطلاق النار على أى شخص، وجريمة داعش فى باريس مخجلة لأنها طالت أناسا عاديين من الشعب الفرنسى، يدفعون ثمن جرائم سياسييهم.

جام جم :عرض فيلم "محمد" بـ 400 دار عرض فى تركيا



اليوم السابع -11 -2015

أعلن مجيد مجيدى مخرج فيلم محمد الإيرانى الذى أثار جدلا كبيرا فى العالم الإسلامى أنه سوف يتم عرضه فى 400 دار عرض فى دولة تركيا بشكل رسمى. وأشار مجيدى إلى أن الفيلم عرض فى دولا أوروبية.

وقال إن هناك دولا لم يعرض فيها الفيلم وحكمت عليه من قبل، بل ووضعت العراقيل أمامه.أثار الفيلم الجدل فى العالم الإسلامى حول تجسيد الأنبياء فى الأعمال الفنية.


موضوعات متعلقة..


التوك شو: "الزند": السيسى سيرد الصاع صاعين لمستغلى حادث الطائرة الروسية.. سفيرنا بباريس: فرنسا لم تتهم المصرى صاحب الجواز المعثور عليه.."مصر للطيران": حصلنا على أعلى درجات الأمن والسلامة على وجه الأرض

الصحف المصرية: مخطط مخابراتى وراء تفجيرات باريس.. خطيئة حسام خير الله بحق "حب مصر".. اتفاقيات النقل الجوى تلزم الدول بعدم اتخاذ قرار منفرد.. الطيب: التجديد قضية حياة.. ويجب التصدى للعبث بأرواح البشر














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة