بالصور.. مسنة و5 فتيات مهددات بالموت أو التشريد بسبب عقار مخالف.. كريمة تستغيث بالمحافظ "مش عايزة غير سكن ألم فيه بناتى بالليل".. وتؤكد: "صاحب البيت قالى اشتكينى الحكومة كلها فى جيبى"

الأحد، 15 نوفمبر 2015 03:37 ص
بالصور.. مسنة و5 فتيات مهددات بالموت أو التشريد بسبب عقار مخالف.. كريمة تستغيث بالمحافظ "مش عايزة غير سكن ألم فيه بناتى بالليل".. وتؤكد: "صاحب البيت قالى اشتكينى الحكومة كلها فى جيبى" صورة من المرفقات
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا مصرية، مش أجنبية، وليا حق عند مصر إنى أعيش فى بيت آمن، وأنا ببات فى الشارع، وبناتى بيناموا عند الجيران"، هكذا عبرت كريمة حسين بحر، مسنة وأرملة، عن معاناتها وأمنيتها فى العيش بمنزل، قبل أن يسقط منزلها فى إمبابة، فوق رأسها مع 5 فتيات ترعاهم منذ وفاة زوجها منذ 25 عاماً.

ولا تملك كريمة سوى معاش ألف جنيه فقط، وتنتظر مصيراً مجهولاً هى وبناتها، بسبب قيام صاحب أرض ببناء عقار مخالف، ما أدى إلى تعرض حياتهن إلى الخطر.

روت كريمة، قصة المنزل لـ"اليوم السابع"، حيث قالت أنهم فوجئوا منذ شهر أغسطس، بقيام صاحب منزل مجاور لهم بهدم المنزل، بالرغم من صدور قرار ترميم للعقار، وليس إزالة، على حد قولها، وبعدها قام ببناء عقار مخالف، شاهق الارتفاع، ما أثر على منزلها وأصابه بشروخ ضخمة تهدد حياة السيدة وفتياتها الخمسة.

وأضافت "روحت لرئيس حى إمبابة قولتله أقعد مع بناتى فين، أنا معايا 5 بنات، قالى إقعدوا فى الشارع، وأدينا قاعدين فى الشارع من ساعتها"، فيما هدد صاحب العقار السيدة، حسبما قالت، عن طريق شقيقه الذى يعمل فى الأمن العام، عندما صعدا إلى منزلها واستعرض نفسه بسلاحه الميرى أمامها لإخافتها، على حد تعبيرها.

كما أوضحت السيدة أن صاحب العقار عندما علم أنها لجأت إلى الحى، وقامت بتحرير عدة شكاوى ضده، أخبرها "أنا مابخافش من الحكومة، الحكومة والحى فى جيبى، وحتى لو روحتى للمحافظة بفلوسى محدش يعرف معايا حاجة"، فأردفت "إحنا مالناش إلا ربنا."

وتمنت كريمة أن تحتوى بناتها الخمس فى مكان آمن قائلة "عايزة حتة ألم فيها بناتى، أنا مش محتاجة حاجة، ومش بشحت من حد، ولا عايزة حاجة من حد"، متابعة "أنا بربى يتامى بقالى 20 سنة".

وقالت كريمة "حضر عدد من أفراد الشرطة لتنفيذ إخلاء المنزل بالقوة الجبرية، إلا أننى تمسكت بحقى فى البقاء بالمنزل حتى يتم توفير بديل لها ولبناتها"، حسبما قالت، مؤكدة على أنها عوملت بشكل شىء داخل قسم الشرطة، عندما اقتادوها إلى هناك، وحصلت على إذن البقاء داخل المنزل لحين توفير بديل لها، على حد قولها.

واستغاثت كريمة بالدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزة، لتوفير سكن بديل لها ولبناتها الخمسة، قبل أن يسقط على رؤوسهن المنزل، مؤكدة أنهم مشردين فى الشارع ولا يجدون مأوى لهن.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة