أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب أزمة الدولار..

الغرفة الألمانية: ثبات التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ4 مليارات يورو

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:59 م
الغرفة الألمانية: ثبات التبادل التجارى بين مصر وألمانيا بـ4 مليارات يورو راينر هاريت رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة
كتبت - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد راينر هاريت رئيس الغرف الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أنه من المتوقع أن يصل حجم التبادل التجارى بين القاهرة وبرلين 4 مليارات يورو نهاية العام الحالى وهى نفس القيمة التى تحققت العام الماضى.

وأضاف هيريت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش ندوة للغرفة، أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 3.2 مليار يورو خلال التسعة شهور الأولى من 2015.

وأرجع هيريت عدم نمو التبادل التجارى خلال 2015 عن معدلات العام الماضى إلى أزمة العملة الصعية التى تعوق عمليات الاستيراد وللتصدير، مؤكدا أن الثبات عن نفس المعدل جيد فى مثل تلك الظروق.

وأوضح أن صادرات مصر إلى ألمانيا تتراوح بين 1.3 إلى 1.5 مليار يورو معظمعها خضروات وفواكه وبترول، فى حين تصدر تشكل سيارات الركوب والمعدات الصناعية غالبية الصادرات الألمانية للقاهرة.

وفى كلمته بالندوة، أكد هيريت أن مصر بحاجة إلى إطلاق استراتيجية موحدة لنقل الخبرة الألمانية لمصر فى مجال ريادة الأعمال بما يؤدى فى نهاية المطاف إلى تمكين الشركات الكبيرة والصغيرة من العمل والنمو.

وأضاف هيريت خلال كلمته بالندوة التى استضافتها الغرفة اليو الاثنين، أن هذا النظام سيخلق رواد أعمال ناجحين ويتمتعون بنفس الفرص سواء كانوا من الإسكندرية أو أسوان.

وتابع أن هذا الاستراتيجية تخلق مزيدا من التعازن بين الشركات الكبيرة والصغيرة وتجعلها أكثر ربحية.

وتستهدف الندوة التى جاءت تحت عنوان "تقديم المشروعات الناشئة إلى مجتمع الأعمال الألمانى المصرى" تشجيع أصحاب هذه المشروعات ودمجهم فى داخل المجتمع المصرى الألمانى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة