خلال اجتماعه بوفد "صناعة السينما"..

وزير الثقافة يقرر زيادة نسخ الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة لمدة 6 أشهر

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:48 م
وزير الثقافة يقرر زيادة نسخ الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة لمدة 6 أشهر جانب من الاجتماع
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اليوم الاثنين، فى مكتبه بالزمالك، عددًا من أعضاء غرفة صناعة السينما برئاسة فاروق صبرى، والفنانة إسعاد يونس، ومحسن علم الدين، وصفوت غطاس، وبحضور حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، لبحث عددا من القضايا المتعلقة بصناعة السينما.

ناقش الاجتماع زيادة عدد نسخ الأفلام الأجنبية، خاصة فى ظل محدودية عدد الأفلام المنتجة فى السينما المصرية، وانخفاض الإقبال على دور العرض، وتم الاتفاق المبدئى على زيادة عدد النسخ من الفيلم الأجنبى إلى 15 نسخة، وذلك لمدة ستة أشهر، لمتابعة تأثير ذلك على سوق صناعة الفيلم والتوزيع فى مصر، ثم اتخاذ القرار النهائى بشأن عدد النسخ.

كما ناقش الوزير الإجراءات المطلوبة والخاصة بتسهيلات تصوير الأفلام الأجنبية، والتسهيلات المطلوبة للمنتج المصرى من ناحية أخرى، ومنها إعداد جدول تسعير لمناطق التصوير الخارجية، وتخفيض رسوم التصوير فى الأماكن السياحية.

كما ناقش الإجراءات المطلوبة لمكافحة القرصنة على الفيلم المصرى، والدور الذى يمكن أن تلعبه الوزارة فى هذا الشأن، كما ناقش الإجراءات المرتبطة بالرقابة فيما يتعلق بالأفلام الأجنبية التى يتم تصويرها فى مصر، وسبل إزالة آية معوقات رقابية فى هذا الشأن، كما ناقش مقترحات تطوير جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بشكل عام.


موضوعات متعلقة..


"الثقافة" تشارك فى مبادرة دعم السياحة بحفل لـ"مدحت صالح" بشرم الشيخ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة