السلفيون يضعون خطة "اللحظات الأخيرة" فى المرحلة الثانية.. النور يستدعى نوابه لمشاركتهم فى مؤتمرات دعم المرشحين.. الحزب لا يعول على قائمة "القاهرة الكبرى" ويستهدف نجاح 35 فى الفردى.. وخبير:فرصتهم ضعيفة

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 06:13 ص
السلفيون يضعون خطة "اللحظات الأخيرة" فى المرحلة الثانية.. النور يستدعى نوابه لمشاركتهم فى مؤتمرات دعم المرشحين.. الحزب لا يعول على قائمة "القاهرة الكبرى" ويستهدف نجاح 35 فى الفردى.. وخبير:فرصتهم ضعيفة يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع السلفيون خطة جديدة للدعاية الانتخابية، هدفها الاستفادة من أخطاء المرحلة الأولى من الانتخابات، لدعم مرشحى المرحلة الثانية على المقاعد الفردى، واستعان الحزب خلال الفترة الماضية بنوابه الفائزين فى المرحلة الأولى لما لهم من أرضية شعبية، لدعم أعضاء النور بمحافظات الجولة الثانية.

الحزب لا يعول على فوز قائمته بالقاهرة الكبرى

وأكد مصدر سلفى داخل حزب النور، أن المكتب الرئاسى للحزب لا يعول كثيرا على فوز قائمته بالقاهرة الكبرى، ما جعله يهتم بشكل أكبر على دعم الفردى، حيث للحزب ما يزيد عن 80 مرشحا "فردى" أغلبهم فى كفر الشيخ والمنوفية والدقهلية.

وقال المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الحزب استدعى الـ10 نواب الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لدعم مرشحين المرحلة الثانية، وذلك فى اللحظات الأخيرة من فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية، موضحا أن النواب وافقوا على الحضور وبدأ ذلك مع نهاية الأسبوع الماضى وكذلك فى مؤتمرات المرشحين خلال هذا الأسبوع.

الحزب يستهدف فوز 35 مرشحا فى المرحلة الثانية من الانتخابات

وأوضح المصدر أن الحزب يستهدف فى المرحلة الثانية من الانتخابات فوز 35 مرشحا على الأقل على المقاعد الفردى، خاصة فى محافظات شمال الدلتا وكفر الشيخ، والمنوفية والدقهلية، لما للحزب فى هذه المحافظات من شعبية وقواعد هناك.

من جانبه قال محمود هيبة، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وعضو مجلس النواب، إنه لا ينكر شعبية حزب النور فى مصر إلا جاحد، مؤكدا أن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية ورغم عدم حصول الحزب فيها على مقاعد كثيرة، لكن نسبة الأصوات التى حصل عليها تؤكد أن لنا أرضية على الأرض.

وأضاف هيبة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب استدعى النواب الفائزين لحضور المؤتمرات الجماهيرية للحزب للمرشحين فى المرحلة الثانية، لما لهم من أرضية شعبية، موضحا أنهم وافقوا على ذلك ويشاركون مع القيادات مؤتمرات المرشحين فى المحافظات.

عمرو هاشم ربيع: فرصة الحزب ضعيفة

فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن فرصة الحزب فى المرحلة الثانية تعد قليلة، حيث إن بها محافظات يقل فيها قواعد الحزب وشعبيته على رأسها العاصمة التى لم تشهد أى مؤتمرات جماهيرية للنور حتى الآن.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن مدن القناة أيضا تعد من المحافظات التى ليس للنور شعبية كبيرة بها، حى أن نتائج الانتخابات البرلمانية عام 2011 أكدت أن القواعد متمركزة فى الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة، فيما تقل الشعبية فى باقى المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة