حزب المؤتمر يقرر فصل مجدى حمدان بعد هجومه على مصر بقنوات الإخوان

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 09:47 م
حزب المؤتمر يقرر فصل مجدى حمدان بعد هجومه على مصر بقنوات الإخوان الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المكتب الإعلامى لحزب المؤتمر بيانا صحفياً رسمياً مساء اليوم، أعلن فيه نتائج إجتماع المجلس الرئاسى للحزب برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب بمقر أمانة الحزب بمحافظة بورسعيد، نظراً لتواجد جميع أعضاء المجلس بالمحافظة لحضور عدة جولات وفعاليات إنتخابية.

وقال الربان عمر صميدة رئيس الحزب، إن الأجتماع ناقش المذكرة التى قدمها اللواء أمين راضى أمين عام الحزب والخاصة بظهور مجدى حمدان أحد أعضاء الحزب على إحدى القنوات المؤيدة لتنظيم الأخوان الأرهابى بتركيا مهاجماً فيها الدولة والرئيس والحكومة، وقرر المجلس وبالإجماع، فصل مجدى حمدان نهائياً من الحزب والتبرأ من فعلته التى لا تتفق مع قواعد ومبادئ الحزب .

من جانبه، قال اللواء طيار أمين راضى أمين عام الحزب أن تصرف العضو المفصول تصرف فردى لا يعبر من قريب أو من بعيد عن الحزب وهى وجهة نظر خاصة به ومع ذلك فقد رفضها المجلس الرئاسى بالأجماع جملة وتفصيلاً.

وأكد أمين عام المؤتمر، على دعم الحزب المطلق للدولة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسى الذى جاء للحكم بأغلبية كاسحة ومستدعياً من الشعب المصرى الذى يلتف حوله ويؤيد خطواته، مشيرا إلى أن حمدان ليس قيادياً فى الحزب وإنما هو عضو عادى قد إنضم قبل إجراء إنتخابات المرحلة الأولى بفترة بسيطة جدا وأنه لم يتقلد أى مناصب عليا بالحزب.

وكان مجدى حمدان عضو حزب المؤتمر والمرشح الخاسر فى الانتخابات البرلمانية، ظهر ضيفًا فى استوديو قناة الشرق الإخوانية التى تبث من تركيا، حيث شن هجومًا عنيفًا ضد السلطة فى مصر وادعى أنه يتبرأ من تأييدها فى أوقات سابقة ضد جماعة الإخوان، وهو ما اعتبره مراقبون انتقالا إلى صفوف التحالف مع الإخوان بسبب الخسارة فى الانتخابات البرلمانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة